الرئيسية / سياسة / رفاق نبيل بنعبد الله يستعجلون تشكيل الحكومة الجديدة
الحكومة الجديدة
نبيل بنعبد الله ورفاقه خلال استقبالهم من طرف عبد الإله بنكيران في بدء المشاورات

رفاق نبيل بنعبد الله يستعجلون تشكيل الحكومة الجديدة

إزاء هذا التباطؤ الملحوظ في تكوين الحكومة الجديدة وفي خضم التجاذبات السياسية الجارية حاليا، دعا المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، إلى الرفع من وتيرة العمل على تشكيل الطاقم الحكومي المقبل لتسيير الشأن العام في الخمس سنوات المقبلة.

وفي نفس السياق، عبر رفاق نبيل بنعبد الله عن أملهم “في أن تغلب كافة القوى والأحزاب السياسية المعنية بالمشاورات المذكورة، المصلحة الوطنية العليا، من خلال إنجاح هذه المحطة الهامة”.

وعبروا عن اعتقادهم بأن ذلك سوف يسمح للبلاد بمواصلة الانكباب على القضايا الأساسية للمواطنات والمواطنين، والاستمرار في مباشرة العمل التشريعي والإصلاحات المفتوحة على عدد من الواجهات والأصعدة،”تفعيلا للنموذج الوطني المتميز على المستويين الديموقراطي والتنموي”.
واستحضر المكتب السياسي، في اجتماعه أمس الأريعاء، قرار اللجنة المركزية القاضي بمشاركة الحزب في الحكومة التي يجري التشاور حاليا بشأن تأليفها،مشددا على  تطلعه لأن تتوفر للحكومة المقبلة كافة شروط النجاح، “الذي فيه نجاح للوطن، خاصة من خلال بناء تحالف حكومي متين قوامه الوفاء والانسجام والتضامن، على قاعدة برنامج حكومي وميثاق سياسي وأخلاقي”،حسب بلاغ صادر عن الاجتماع.

للمزيد من التفاصيل: تجاذبات الولادة العسيرة ..الحكومة الجديدة متى ترى النور؟

 مأساة  المرحوم محسن فكري، بائع السمك، في مدينة الحسيمة، كانت حاضرة في اجتماع  المكتب السياسي الذي أكد على ضرورة أن يذهب التحقيق الذي فتحته السلطات المختصة إلى نهايته، قصد كشف الملابسات والحيثيات، وترتيب المسؤوليات والجزاءات بخصوص ما وقع.

ولم يفت أعضاء المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية،أن يعبروا عن  استشعارهم لما أسموه ب”الحاجة الحيوية إلى فتح نقاش، داخلي وخارجي، رصين  وعميق ومسؤول وموضوعي، بخصوص التحولات والمتغيرات السياسية والاجتماعية والتنظيمية والانتخابية، في أفق تملك عناصر تحليلية صلبة ومنسجمة مع واقع ومهام المرحلة”.