الرئيسية / سياسة / حزب الاستقلال يدعو إلى التعامل بنضج مع تداعيات قضية محسن فكري
حزب الاستقلال

حزب الاستقلال يدعو إلى التعامل بنضج مع تداعيات قضية محسن فكري

دخل حزب الاستقلال على خط قضية بائع السمك محسن فكري، والتي هزت الرأي العام الوطني، حيث طالب بـ”الكشف عن جميع الخيوط المتشابكة في الحادث المروع الذي تعرض له ابن بلدة امزورن، والتعامل بمسؤولية ونضج مع تداعياته لقطع الطريق أمام من يسعى إلى توظيفه في اتجاهات أخرى”.

وأكد حزب “الميزان” في بلاغ له، على الأهمية البالغة التي يكتسيها سير التحقيقات في هذا الحادث المروع استجابة للأسئلة الحارقة التي شغلت الرأي العام، ودفعت بعشرات الآلاف إلى الخروج إلى الشارع العام للتعبير عن غضبهم إزاء هذه القضية. وعبر المكتب السياسي للحزب عن تضامنه اللامشروط مع عائلة الفقيد الذي قُتل ببشاعة داخل شاحنة لنقل النفايات نهاية الأسبوع المنصرم.

وفي موضوع آخر، دعا حزب الاستقلال إلى ضرورة تسريع وتيرة تشكيل هذه الحكومة بالنظر للظروف الدقيقة التي تمر بها البلاد.

جدير بالذكر، أن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالحسيمة، أعلن أول أمس الثلاثاء، أن قاضي التحقيق لدى المحكمة أصدر أمرا بإيداع ثمانية أشخاص رهن الاعتقال الاحتياطي، في إطار التحقيق الجاري حول ظروف وفاة المرحوم محسن فكري.

وجاء في بلاغ للوكيل العام للملك، يوم الثلاثاء، أنه “تبعا للبلاغ الصادر عنه فجر اليوم بشأن المطالبة بإجراء تحقيق في حق 11 شخصا في إطار البحث الذي كانت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية قد أجرته حول ظروف وفاة المرحوم محسن فكري، فإن قاضي التحقيق لدى محكمة الاستئناف بالحسيمة قد أصدر أمرا بإيداع ثمانية أشخاص رهن الاعتقال الاحتياطي”.