الرئيسية / سياسة / “البام” ينتقد طعن الرميد في قبول الهيني محاميا بتطوان
الهيني

“البام” ينتقد طعن الرميد في قبول الهيني محاميا بتطوان

انتقد حزب الأصالة والمعاصرة الخطوة التي أقدم عليها الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بتطوان، المتمثلة في استئناف قرار مجلس هيئة المحامين بالمدينة التي قبلت عضوية القاضي المعزول محمد الهيني كمحام في صفوفها.

واعتبر في هذا الصدد محمد لقماني عضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، أن قرار الطعن الذي قام به الوكيل العام في حق الهيني بناء على تعليمات من وزير العدل والحريات مصطفى الرميد، “لا علاقة له بأي مبرر يتوخى ضمان استمرار السير العادي للمرفق العمومي”.

وشدد لقماني في تدوينة له على صدر صفحته بالفيسبوك، على أن مصطفى الرميد هو الآن “وزير تصريف الأعمال فقط بوزارة العدل، وليس له الحق أخلاقيا ودستوريا في اتخاذ قرارات تنتج عنها آثار قانونية خطيرة تضرب في العمق مبادئ الحقوق والحريات المنصوص عليها صراحة في الدستور المغربي”.

وأكد قيادي حزب البام على أنه يتعين على وزير العدل والحريات مصطفى الرميد في انتظار تشكيل الحكومة المقبلة، “احترام متطلبات فترة تصريف الأعمال، بما يعني ذلك من واجب الاكتفاء بما هو تدبيري فقط، والاحتياط من عدم تحزيب وتسييس الإدارة واتخاذ قرارات ذات صبغة انتقامية”.

ولفت لقماني الانتباه إلى أن محنة القاضي المعزول الهيني “أصبحت قضية رأي عام، وجب الترافع بشأنها حقوقيا وسياسيا، وطنيا ودوليا ولا يمكن للحكرة أن تتخذ لبوسا قانونيا”.