الرئيسية / سياسة / ساجد بعد لقائه ببنكيران: نأمل التيسير والتسهيل لتشكيل الحكومة الجديدة
الحكومة الجديدة

ساجد بعد لقائه ببنكيران: نأمل التيسير والتسهيل لتشكيل الحكومة الجديدة

واصل عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، المكلف من طرف الملك محمد السادس بتكوين الحكومة الجديدة سلسلة مشاوراته،  اليوم الأربعاء، مع زعماء الأحزاب المغربية، باستقباله اليوم في مقر الحزب بحي الليمون  بالرباط،  لمحمد ساجد، الأمين العام لحزب الاتحاد الدستوري.

ولدى خروجه من الاجتماع مع بنكيران، قال زعيم حزب ” الحصان” في تصريح لرجال الصحافة،  إنه  تقدم  بالتهنئة لحزب العدالة والتنمية، في شخص أمينه العام، بنكيران، بمناسبة تجديد الثقة الملكية فيه  لتشكيل الحكومة الجديدة، معبرا في نفس الوقت عن تفاؤله  بخصوص المرحلة  الراهنة، وأيضا عن  أمله في ” أن تتكون تشكيلة حكومية فيها تيسير وتسهيل، وأن تكون عند انتظارات المغاربة جميعا”.

وأضاف ساجد قائلا:”نتمنى أن نصل لنتيجة يكون فيها عرض مناسب من طرف رئيس الحكومة، والذي سنناقشه مع أجهزتنا المركزية ومع حليفنا السياسي، أي حزب التجمع الوطني للأحرار، والمهم في كل هذا، أن نصل إلى نتيجة فيها خدمة البلاد والشعب”، مذكرا أن حزبه يتموقع في المعارضة منذ 20 سنة.

يذكر أن  المكتب السياسي للاتحاد الدستوري، كان قد أعلن قبل أسبوع في بلاغ له، عن الدخول في مرحلة التقارب مع حزب التجمع الوطني للأحرار، إيمانا من المكتب السياسي بما “يجمع الحزبين من انسجام في التوجهات وتكامل في الأهداف والتطلعات، مما يستوجب النظر في إمكانية تجسيد هذا التقارب عبر تشكيل فريق مشترك على صعيد مجلس النواب في أفق تحالف مستقبلي بين الحزبين”.

ويواجه حزب الحمامة حاليا بعض الإشكالات التنظيمية، يسعى للتغلب عليها ومواجهتها من خلال تنظيمه لمؤتمره الحزبي يوم 29  اكتوبر الجاري، قصد اختيار  زعيم جديد له، هو عزيز أخنوش، خلفا لصلاح الدين مزوار، الرئيس السابق.