الرئيسية / سياسة / فيدرالية اليسار تستنكر اقتطاع رواتب الموظفين بحجة إصلاح صندوق التقاعد
فيدرالية اليسار

فيدرالية اليسار تستنكر اقتطاع رواتب الموظفين بحجة إصلاح صندوق التقاعد

بعد أن قررت الحكومة سنّ مجموعة من الإجراءات الصارمة لإصلاح صندوق التقاعد والتي دخلت حيز التنفيذ بعد صدورها في الجريدة الرسمية مؤخرا، ومن ضمنها الاقتطاع من رواتب موظفي القطاع العام. خرجت فيدرالية اليسار الديمقراطي لتندد بهذه الخطوة.

وعبرت الفيدرالية عن امتعاضها من خطة الحكومة في إصلاح نظام المعاشات المدنية، معتبرة أن القانون المتعلق بإصلاح هذا الصندوق “جائر وتم تمريره للمس بحقوق المتقاعدين”.

من جانب آخر، استنكرت فيدرالية اليسار، المنع الذي تعرضت له المسيرة الوطنية والتي دعت إليها التنسيقية الوطنية لإسقاط “خطة التقاعد” يوم الأحد المنصرم 2 أكتوبر بمدينة الرباط، معتبرة أن الحكومة “واجهت المسيرة بالقمع والمنع”.

وعبرت فيدرالية اليسار الديمقراطي والتي تخوض الانتخابات التشريعية بشعار “معنا.. مغرب آخر ممكن”، وفق البلاغ، عن اعتزازها بدعوة مجموعة من المثقفين والفنانين المغاربة للتصويت لفائدة لوائح فدرالية اليسار الديمقراطي، وكذا بتجاوب الفئات الواعية من المواطنين والمواطنات المغاربة لنداء الفيدرالية.

وكشف المصدر ذاته، أن بعض أعضاء فيدرالية اليسار الديمقراطي تعرضوا لـ”اعتداءات واستفزازات”، مطالبين السلطات بتحمل مسؤوليتها في تطبيق القانون ومتابعة المعتدين.