الرئيسية / سياسة / حزب بنعبد الله يصف مسيرة الأحد بـ”المظاهرة الغريبة” ويحذر من عواقبها
مسيرة الأحد

حزب بنعبد الله يصف مسيرة الأحد بـ”المظاهرة الغريبة” ويحذر من عواقبها

وجه حزب التقدم والاشتراكية، انتقادا واسعا للمسيرة التي نظمت أمس الأحد بالدار البيضاء، والتي حملت شعار “محاربة أخونة الدولة” ورفعت فيها لافتات تطالب رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران بالرحيل.

واستهجن الحزب في بلاغ له عقب اجتماع مكتبه السياسي، ما وصفه بـ”المظاهرة الغريبة”، مشيرا إلى ما أسماه “الأبعاد غير المحمودة لمبادرة غير محسوبة العواقب وتتعارض أخلاقياً وسياسياً وقانونياً مع مستلزمات البناء التوافقي لدولة الحق والقانون الحداثية، لأن الظرف هو ظرف حملة انتخابية ينبغي التباري فيها بالبرامج التنموية وليس بالخوض في المبارزة في الشارع العام من خلال تجنيد خطابات متطرفة تقتبس تجارب فاشلة لا مجال للمقارنة معها”.

ودعا الحزب “القوى السياسية والنقابية والمدنية والإعلامية الوطنية إلى استشعار دقة المرحلة ورهاناتها، لاستحضار روح المسؤولية العالية والمصلحة العليا للوطن، لجعلها فوق كل الاعتبارات، في أفق حرص كل مكونات الأمة على أن تتميز محطة الاستحقاق الانتخابي المقبل، على غرار المحطات الانتخابية للعهد الجديد، بشفافيتها ونزاهتها وتعزيزها للمسار الديمقراطي”.

وكانت الدار البيضاء قد شهدت أمس الأحد توافد المئات من المغاربة حلوا من مختلف المدن، للمشاركة في مسيرة مطالبة برحيل بن كيران، وعدم أخونة الدولة، وسط اتهامات لحزب الأصالة والمعاصرة بتجنيد النساء والرجال للحضور إليها، الشيء الذي دفعه للخروج ببلاغ حينها ونفي علاقته بها من قريب أو بعيد.

وتشهد الساحة السياسية خلال الفترة الحالية، حالة غليان وتجاذب بين المكونات الحزبية، حيث اقترب موعد الاستحقاقات التشريعية التي ستفرز ثاني حكومة بعد دستور 2011.