الرئيسية / سياسة / بعد رفض ترشيحه من طرف الداخلية.. “البيجيدي” يعوض القباج باسم آخر
القباج
يوسف آيت الحاج مرشح "البيجيدي" بجانب مصطفى الخلفي وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة

بعد رفض ترشيحه من طرف الداخلية.. “البيجيدي” يعوض القباج باسم آخر

بعد رفض السلطات المختصة ملف ترشيح حماد القباج عن حزب العدالة والتنمية بدائرة جليز في مراكش، زكت الأمانة العامة للبيجيدي اسما آخر وهو يوسف أيت الحاج وكيلا للائحة “المصباح” بنفس الدائرة التي اُثير حولها الكثير من اللغط.

وقال حماد القباج، في تدوينة له بصفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”: “أثمن تزكية الأمانة العامة للأخ الفاضل والأستاذ المناضل يوسف أيت الحاج وكيلا للائحة حزب العدالة والتنمية بدائرة جيليز النخيل”، مردفا “أعلن دعمي له.. سائلا الله تعالى له التوفيق والسداد والنجاح ولكل المرشحين الصادقين في وطنيتهم والمؤهلين لخدمة الوطن والمواطن بصدق وأمانة”.

وسينافس يوسف أيت الحاج مرشحة حزب الأصالة والمعاصرة فاطمة المنصوري التي زكاها حزبها في دائرة جليز.

ويعد أيت الحاج مرشح حزب العدالة والتنمية عضو الكتابة الاقليمية للحزب وكذا الكاتب الجهوي للاتحاد الوطني للشغل، وهو أستاذ مبرز في علوم الحياة والأرض بثانوية الكتبية سابقا، ويقطن بحي بلبكار بالداوديات.

capture

جدير بالذكر أن ولاية مراكش آسفي، أوضحت في معرض تبريرها لرفض قبول ملف ترشيح السلفي القباج للاستحقاقات التشريعية المقبلة أنه قد “تبين من خلال البحث الإداري في شأن ملف الترشيح أن المعني بالأمر عبر في مناسبات علنية عن مواقف مناهضة للمبادئ الأساسية للديمقراطية، التي يقرها دستور المملكة، من خلال إشاعة أفكار متطرفة تحرض على التمييز والكراهية وبث الحقد والتفرقة والعنف في أوساط مكونات المجتمع المغربي”.