الاتحاد الإفريقي

مسؤول: قرار المغرب العودة للاتحاد الإفريقي دليل على حكمة ملكه

بعد الخطوة الجريئة التي أقدم عليها الملك محمد السادس، حيث وجه رسالة للاتحاد الإفريقي يعلن فيها رغبته عودة المملكة لهذه المنظمة بعد 32 من القطيعة بسبب عضوية البوليساريو، توالت ردود الأفعال المرحبة والداعمة لهذا القرار، خصوصا أمام المكانة التي تحتلها بلادنا على المستوى القاري والعالمي.

وآخر ردود الأفعال هاته، صدرت عن رئيس البرلمان الإفريقي روجي نكودو دانغ، الذي قال خلال مباحثات مع رشيد الطالبي العلمي رئيس مجلس النواب، إن تواجد المغرب بالاتحاد الإفريقي هو مسألة في غاية الأهمية، مشيدا بالمجهودات التي يبذلها في مجال تحقيق التنمية من جهة، وحفظ السلم والأمن بالقارة الإفريقية من جهة أخرى.

رئيس البرلمان الإفريقي، نوه كذلك بحكمة الملك محمد السادس ”التي كشفها بوضوح قرار العودة للاتحاد الإفريقي” على حد تعبيره.

وكان الملك، وجه رسالة إلى القمة ال27 للاتحاد الإفريقي التي عقدت بالعاصمة الرواندية كيغالي، أعلن فيها عن قرار العودة للاتحاد الإفريقي، والعمل من داخل الاتحاد على تجاوز كل الانقسامات، ولقيت هذه الخطوة ترحيبا كبيرا من طرف قادة عدد من الدول.

 

اقرأ أيضا

طوب وفلوب: حضور المغرب القوي بالقمة العربية واختناق تلاميذ بالبيضاء

في هذا الفيديو ضمن فقرة "طوب وفلوب"، نرصد حدثين بارزين خلال الأسبوع الذي نودعه، يتعلق الأول بالحضور المغربي في القمة العربية الـ33، ويهم الثاني واقعة اختناق تلاميذ بالدار البيضاء.

المغرب-كندا.. تسليط الضوء في أوتاوا على دور الدبلوماسية العلمية

تم خلال لقاء في أوتاوا، تسليط الضوء على دور الدبلوماسية العلمية، ومساهمة المركز الوطني المغربي للبحث العلمي والتقني في هذه الدينامية.

الاتحاد الإفريقي.. مجلس السلم والأمن يدين بشدة الاتجار بالأسلحة من قبل الجماعات المسلحة والمتمردة

أدان مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الإفريقي بشدة الاتجار غير المشروع بالأسلحة الصغيرة والأسلحة الخفيفة …