بعد ”خيبة أمله” في الانتخابات الجهوية..قيوح يظفر بمقعد بمجلس المستشارين

نزلت نتائج انتخابات مجلس المستشارين التي أجريت عشية اليوم (الجمعة)، بردا وسلاما على وزير الصناعة التقليدية السابق عبد الصمد قيوح بعدما كان أصيب بخيبة أمل بسبب فقدانه رئاسة جهة سوس ماسة في الانتخابات الجهوية التي عادت لابراهيم الحافيظي ممثل حزب التجمع الوطني للأحرار.

وضمن قيوح مقعدا بمجلس المستشارين، بفضل حصوله على 745 صوتا.

وجاء المرشح الاستقلالي ثانيا، بعد عبد العزيز بوهدود مرشح حزب التجمع الوطني للأحرار الحاصل على 775 صوتا، أما حزب الأصالة والمعاصرة ممثلا في مخلص الحسين فحصل على 741 صوتا، في حين حاز سعد السعدوني مرشح حزب العدالة والتنمية على 618 صوتا.

وتعد انتخابات 2 أكتوبر أول انتخابات مجلس مستشارين تجرى في ظل الدستور الجديد، وبعد إجراء عدة تعديلات على القانون الخاص بالغرفة الثانية للبرلمان، منحت صلاحيات واسعة للمستشارين في مجال التشريع ومراقبة العمل الحكومي.

إقرأ أيضا“موسم هجرة” داخل البرلمان صوب مجلس المستشارين

اقرأ أيضا

منتدى العدالة الاجتماعية.. مجلس المستشارين يجمع فاعلين دوليين

ينظم مجلس المستشارين، بشراكة مع المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، يوم الاثنين المقبل، الدورة الثامنة للمنتدى …

ميارة: مشاركة وازنة طبعت المؤتمر البرلماني جنوب جنوب بالمغرب

قال النعم ميارة رئيس مجلس المستشارين، إن المؤتمر البرلماني للتعاون جنوب جنوب المنظم تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، يعد تظاهرة مهمة لكونها جمعت لأول مرة بمشاركة وازنة ممثلي اتحادات برلمانية من إفريقيا والعالم العربي وأمريكا اللاتينية.

من الرباط.. رئيس البرلمان العربي يدعو إلى تضامن دول الجنوب لمواجهة تحديات مشتركة

أكد عادل بن عبد الرحمان العسومي رئيس البرلمان العربي، الحرص على مد جسور التواصل والتقارب بين الشعبين العربي والإفريقي وشعب منطقة أمريكا اللاتينية الذين تجمع بينهم علاقات تاريخية عميقة وروابط حضارية وإنسانية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *