الرئيسية / سلايد شو / منصف بلخياط ل” مشاهد24″: صوتت للباكوري بقناعة شخصية
تصويت بلخياط

منصف بلخياط ل” مشاهد24″: صوتت للباكوري بقناعة شخصية

قال منصف بلخياط، القيادي بحزب التجمع الوطني للأحرار، إن تصويته على مصطفى الباكوري، يوم انتخابه كرئيس لأكبر جهة في المغرب، الدار البيضاءـ سطات ضد مرشح “العدالة والتنمية” عبد الصمد الحيكر،تم بقناعة شخصية وباتفاق مع صلاح الدين مزوار، رئيس حزب ” الحمامة”.

الطالبي العلمي

ورفض بلخياط التعليق على التصريح الذي أدلى به زميله الطالبي العلمي، القيادي بنفس الحزب، ورئيس مجلس النواب، ليلة أمس، ضمن برنامج ” مباشرة معكم”، على القناة الثانية، ومفاده أن بلخياط لم يفصح عن موقفه الشخصي، ولم يتحمل مسؤوليته، مشيرا إلى أن مزوار، لم يطلب منه التصويت لفائدة رئيس حزب ” الجرار”.

وأضاف المتحدث ذاته، في تصريح لموقع ” مشاهد 24″،أنه لن يطلب “حق الرد عبر التلفزيون”، وأنه سيكتفي  فقط بإثارة هذه النقطة ضمن اجتماعات الحزب، باعتبارها ” مسألة داخلية”، على حد قوله، رغم أنها وصلت إلى  الرأي العام .

وتابع بلخياط قائلا، إن  الطالبي العلمي صديقه الحميم، وسوف يفاتحه في الأمر من خلال التلفون، لأنه  لايعرف بعض الحقائق، لانشغاله آنذاك بأجواء الانتخابات في مدينة تطوان، شمال المغرب.

للمزيد:منصف بلخياط يختار “الفيسبوك” لبدأ حملته الانتخابية بشعار “صوتوا على خوكم منصف”

الباكوري

وشكل تصويت بلخياط  على البكوري ضدا في مرشح حزب العدالة والتنمية، صدمة سياسية كبيرة لقيادة الائتلاف الحكومي الحالي، معتبرة ذلك بمثابة إخلال بالالتزام السياسي بميثاق الأغلبية المتفق عليه بشأن التحالفات.

وحسب بعض المصادر، فإن عدة محاولات تجري في الكواليس السياسية، بين بعض أطراف الأغلبية، لرأب الصدع، بين حزبي ” الحمامة” و” المصباح”، قصد  الحفاظ على التحالف الحكومي من الانهيار.

إقرأ أيضا:الباكوري يطيح بحيكر ويفوز برئاسة جهة الدار البيضاء سطات