الرئيسية / بانوراما / حافظي على نضارة بشرتك خلال الصيام بهذه الفيتامينات ..
العناية بالبشرة

حافظي على نضارة بشرتك خلال الصيام بهذه الفيتامينات ..

باعتبار أن البشرة تتعرض في حالات عديدة إلى الأذى أو التعب نظراً لامتداد فترة الصيام، ونظراً لعدم اعتناء البعض من الفتيات والسيدات بشكل جيد وصحي ببشرتهن، نقدم لك بعض الفيتامينات التي عليك اقتناءه لبشرة نضرة في شهر رمضان المبارك:

– لنعومة الجلد..فيتامين (أ) الذي يساعد الجلد في الحفاظ على نعومته ويقلل من الخشونة، التي تعتريه، ومن الأطعمة التي يحتوي عليها ويجب عليك أن تقومي بإدخالها في نظامك الغذائي، مثل البيض والجزر والسبانخ والمشمش.

-للتألق واللمعان.. يقوم فيتامين (ب) المركب بتنقية البشرة ويمنحها التألق واللمعان، ومن الأطعمة التي تحتوي على هذا الفيتامين الحبوب والحبوب الكاملة واللحوم الحمراء والخضروات الورقية.

-لمحاربة الشيخوخة.. فيتامين (ه) يعتبر أحد الفيتامينات الأساسية لجمال البشرة ويطلق عليه اسم (فيتامين الجمال)، لأنه يمنع ظهور علامات تقدم العمر على البشرة، فهو يساعد الخلايا على تجديد نفسها ويمنع أن تتعرض للشيخوخة، ومن الأطعمة التي تحتوي على هذا الفيتامين كافة أنواع الزيوت والحبوب الكاملة و المكسرات، مثل الموز و البندق و اللوز و الجوز و الكاجو.

– للنقاوة والصحة.. تساعد المعادن الجلد على أن يحافظ على نقاوته وصحته، وهذه العناصر هي الحديد والزنك والسيلينيوم وهي توجد بكثرة في الخضروات والفواكه و الأسماك و الحبوب.

-أكثري من الماء.. الماء عموما يمنح بشرتك الرطوبة، فيجب أن تحرصي على شرب كميات وفيرة منها بين وجبتي الإفطار والسحور، وخاصة في الوقت الذي يلي الإفطار بساعتين و الوقت الذي يسبق وجبة السحور.

ومن أكثر الأشياء التي تحافظ على صحة بشرتك بخلاف الأطعمة هي الحركة، فالخمول و الامتناع عن ممارسة الأنشطة البدنية في رمضان ليس أمراً صحيحاً كما يظن البعض. فالحركة باعتدال تجعل الدورة الدموية تنشط في خلايا الجسم و منها الجلد و البشرة كما يخلصها من السموم التي تعلق بها.