الرئيسية / منوعات / نقل مليون إنسان لإنشاء حضارة مستقلة على سطح المريخ
المريخ

نقل مليون إنسان لإنشاء حضارة مستقلة على سطح المريخ

أعلن إيلون موسك مؤسس شركة “سبايس إكس” أثناء عرضه خطته لاستيطان المريخ في المؤتمر الفلكي الـ67 الذي يعقد الآن في المكسيك، باقتراحه ارسال ما يزيد عن مليون شخص للكوكب الأحمر رغم أن الأمر سيتطلب فترة تتراوح بين 40 سنة و100 سنة.

وحسب موسك فإن هناك احتمالا كبيرا لحلول كارثة بالأرض مستقبلا، ما سيجعل الحياة عليها أمرا مستحيلا. لذلك افترض أن يتحول البشر إلى كائنات تستطيع التأقلم مع ظروف العيش على مختلف الكواكب بما في ذلك إنشاء مستوطنة في المريخ.

وأفاد موسك بأن شركته بصدد تصميم مركبة فضائية قادرة على حمل 100 راكب و450 طنا من الحمولة على متنها، وبوسع كل مكوك من هذا النوع أن يقوم بـ 15 رحلة فضائية إلى المريخ ذهابا وايابا، وأضاف إن نقل مليون مستوطن إلى المريخ سيتطلب القيام بـ 10 آلاف رحلة فضائية.

وقال إن شركة “سبايس إكس” تعتزم تنظيم رحلات فضائية مأهولة إلى الكوكب الأحمر في الأعوام العشرة القادمة، ولم يحدد حتى الآن موعد أول رحلة فضائية، لكن توقع موسك أن يحدث ذلك عام 2020.

يذكر أن موسك كان قد أعلن في وقت سابق إن الإطلاق التجريبي لمركبة “دراغون 2” الفضائية القادرة على الهبوط على سطح أي كوكب في المنظومة الشمسية سيتحقق عام 2018 ، أما أول رحلة مأهولة لتلك المركبة فيتوقع أن تتحقق في خلال الفترة ما بين عام 2020 وعام 2025.