الرئيسية / منوعات / مستخدمو هواتف آيفون 7 يشتكون من خلل جديد يهدد سمعة المنتج
آيفون 7

مستخدمو هواتف آيفون 7 يشتكون من خلل جديد يهدد سمعة المنتج

اشتكى بعض زبناء شركة آبل الأمريكية ممن اقتنوا جهازها الجديد آيفون 7 ، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من خلل خطير يكمن في عدم قدرة بعض المستخدمين على إلغاء وضع الطيران ” Mode Avion ” والعودة إلى استقبال الإشارات الهاتفية بشكل طبيعي.

وعند تفعيل وضع الطيران على أي هاتف، تقطع الاتصالات الهاتفية واللاسلكية كافة بين الجهاز ومحطات الاستقبال، ومن المفترض أن تعود هذه الاتصالات فورا عند إلغاء وضع الطيران الذي يستخدم على الهاتف و يعود الربط بالشبكات.

وحسب بعض المصادر الإعلامية فإن شركة أبل وعدت المستخدمين الذين يعانون من هذا الخلل باستبدال هواتفهم، في حين أنها لم تصدر أي إعلان رسمي بشأن الإقرار بهذا الخلل أو بشأن استبدال الهواتف التي تعانى منه.

وأكدت بعض المواقع التقنية أن الحل الوحيد حاليا هو إعادة تشغيل الهاتف بإطفائه وإزالة بطاقة الاتصال ثم إعادة إدخالها من جديد، وهو ما يعتبر مرهقا و مزعجا للمستخدمين خصوصا مع تكرار العملية لعدة مرات.

ولا يعتبر هذا أول خلل يعاني منه المنتج الجديد لشركة آبل الأمريكية، بل ينضاف لسلسلة مشاكل كان آخرها الأصوات الغريبة التي تصدر عن هاتف أيفون الجديد، ولم يتضح سبب هذه الأصوات بعد، وما إن كانت تنبعث من المعالج أو من السماعات على سبيل المثال.