الرئيسية / عالم المرأة / منازل جاهزة تنتج طاقة أكثر من استهلاكها
201502240338690

منازل جاهزة تنتج طاقة أكثر من استهلاكها

أزاحت شركة أسترالية متخصصة في الهندسة المعمارية الستار عن أول منازل صديقة للبيئة مصنوعة من الكربون تنتج طاقة أكثر من استهلاكها وتحافظ على نظافة البيئة أكثر من المخلفات الناتجة عنها والمؤدية إلى تلوثها.

ووصفت الشركة “ArchiBlox” منازلها الجديدة بـ”المنازل الإيجابية”، نظراً لأن النتائج المترتبة على البيئة وصحة الناس بشكل عام إيجابية أكثر منها سلبية كما هو الحال مع المباني التقليدية الحالية، بحسب موقع “إنهابيتيت” الإلكتروني.

وصُممت هذه المنازل الجاهزة من الأرضية حتى السقف بألواح زجاجية بشكل يمتص أكبر قدر من الطاقة الشمسية في فصل الشتاء، وبدلاً من الاعتماد على أنظمة تهوية وتبريد، استندت الشركة على استراتيجية جديدة في أنظمة التهوية للمنازل تتمثل في أنابيب أرضية مهمتها سحب الهواء البارد داخل المنزل في فصل الصيف.

كما غطي المنزل من أعلى بسقف من الخلايا الشمسية لامتصاص أكبر قدر من أشعة الشمس، وفي مواجهة المنطقة الزجاجية دشنت الشركة جداراً أخضر من النباتات والأعشاب يستفيد من أشعة الشمس المتخللة من الزجاج.

وخصصت منطقة عازلة بين ردهة المنزل المواجهة للزجاج والغرف الداخلية لعزلها عن أشعة الشمس القاسية خلال فصل الصيف، كما زودت بنظام لإعادة تدوير مياه الأمطار، في محاولة لتقليل استهلاك المياه.

201502240338690

Carbon-Positive-House-by-ArchiBlox-5-537x382

Carbon-Positive-House-by-ArchiBlox-8

Carbon-Positive-House-by-ArchiBlox-9-537x357