مشيداً بحصيلة حكومته.. أخنوش: الرهان معقود اليوم على خلق مناصب شغل مصرح بها

قال رئيس الحكومة عزيز أخنوش، بمجلس النواب، إن الرهان معقود اليوم على خلق مناصب شغل مصرح بها لدى الضمان الاجتماعي، تضمن للأجراء وذويهم كافة حقوقهم الاجتماعية المشروعة.

وأوضح أخنوش في معرض تعقيبه على مداخلات الفرق والمجموعة النيابية، خلال جلسة مناقشة الحصيلة المرحلية للحكومة، اليوم الأربعاء، أن المؤشرات الرقمية تفيد بأن الحكومة نجحت في السنتين الماضيتين في توفير أزيد من 621.000 منصب شغل.

وأكد قائد الائتلاف الحكومي، أن الحكومة نجحت في تنفيذ جل التزاماتها قبل منتصف الولاية.

وزاد المتحدث في معرض تعقيبه على مداخلات الفرق والمجموعة النيابية، خلال جلسة مناقشة الحصيلة المرحلية للحكومة، أن هذه الأخيرة سطرت في برنامجها الحكومي 40 التزاما، نجحت في تنفيذ معظمها، مشيرا إلى أن آخر الإنجازات تمثل في توقيع اتفاق أبريل للحوار الاجتماعي عشية فاتح ماي.

وأبرز رئيس الحكومة أن 70 بالمائة من الأسر المغربية استفادت من إجراءات البرنامج الحكومي، مشددا على أن إجراءات الحكومة، لاسيما بعد الاتفاق الاجتماعي الأخير، لها أثر ملموس على المعيش اليومي لجل الأسر.

وأوضح أخنوش أن ضمان استدامة البرامج الاجتماعية سيتأتى بفضل تطوير الحكومة للموارد المالية للدولة كنتيجة مباشرة للتدبير الجيد للمالية العمومية وتفعيل مقتضيات القانون الاطار للإصلاح الجبائي.

اقرأ أيضا

استقبله أخنوش.. الوزير الأول لهنغاريا يحل بالمغرب وملفات هامة على طاولة النقاش

أجرى رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، أمس الجمعة، بمراكش، مباحثات مع نظيره الهنغاري فيكتور أوربان، الذي يقوم بزيارة إلى المملكة.

أخنوش يترأس اجتماعا للجنة قيادة البرنامج الوطني للتزويد بالماء

ترأس رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الأربعاء في الرباط، اجتماعا للجنة قيادة البرنامج الوطني للتزويد بالماء الشروب ومياه ‏السقي 2020-2027.

تموين السوق بالمواد الغذائية خلال شهر رمضان على طاولة الحكومة

ينعقد يوم الخميس المقبل، مجلس للحكومة برئاسة عزيز أخنوش، رئيس الحكومة.