طقس ممطر ورعدي يهم مناطق بالمملكة غدا الاثنين

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم غد الاثنين، أن تتميز الحالة الجوية عامة، بطقس ممطر ورعدي فوق كل من المناطق الشمالية والوسطى، الريف، الأطلس وشمال المنطقة الشرقية.

كما يتوقع نزول أمطار أخرى متفرقة فوق كل من جنوب المنطقة الشرقية وشمال الأقاليم الجنوبية، فيما ستكون الأجواء قليلة السحب إلى أحيانا غائمة بباقي جهات البلاد، مع تساقط الثلوج فوق قمم مرتفعات الأطلس.

ويرتقب أيضا تسجيل هبات لرياح قوية نوعا ما محليا بكل من الأطلس، وسط البلاد، الجنوب، الجنوب الشرقي، المنطقة الشرقية، منطقة طنجة وسواحل البحر الأبيض المتوسط.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 00 و06 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 12 و16 درجة بجنوب المملكة وبالقرب من السواحل، وستكون ما بين 07 و12 درجة فيما تبقى من ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستكون في انخفاض بكل من شمال، وسط وشرق البلاد.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالمنطقة المتوسطية، وهائجا إلى قوي الهيجان بالبوغاز، وهائجا شمال طرفاية، وسيصبح تدريجيا هائجا إلى قوي الهيجان زوالا، وقليل الهيجان إلى هائج جنوب طرفاية.

اقرأ أيضا

الجمعة والسبت.. طقس حار وهبات رياح قوية مع تطاير محلي للغبار بعدد من المناطق

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية تسجيل طقس حار (ما بين 34 و39 درجة) وهبات رياح قوية (من 75 إلى 90 كلم في الساعة) مع تطاير محلي للغبار يومي الجمعة والسبت بعدد من مناطق المملكة.

موجة حر مرتقبة من الخميس إلى السبت بعدة مناطق

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، تسجيل موجة حر مع درجات حرارة تتراوح ما بين 34 و39 درجة، ابتداء من يوم غد الخميس إلى غاية يوم الأحد المقبلين بعدد من أقاليم المملكة.

طنجة في صدارة المدن.. مقاييس الأمطار خلال الـ24 ساعة الماضية

كشفت المديرية العامة للأرصاد الجوية، مقاييس التساقطات المطرية المسجلة بالمملكة خلال الـ24 ساعة الماضية.