بالأرقام.. بركة يكشف الأثر الإيجابي للأمطار الأخيرة على الواردات المائية

قدم نزار بركة وزير التجهيز والماء، اليوم الاثنين، أرقاما مهمة عن الأثر الإيجابي للتساقطات المطرية الأخيرة، على الوضعية المائية ببلادنا.

وقال بركة خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية المنعقدة اليوم الاثنين بمجلس النواب، “من الضروري أن نحمد الله على هذه الأمطار الأخيرة اللي جعلت العجز ديال 70 بالمائة تراجع إلى 57 بالمائة مقارنة مع السنوات العادية وإلى 37 بالمائة مقارنة مع السنة الماضية”.

وأضاف أن الواردات المائية بالنسبة للسدود، ارتفعت بدورها بـ50 مليون متر مكعب، مردفا “اليوم عندنا 646 مليون متر مكعب كواردات إضافية ابتداء من شهر شتنبر وإلى غاية اليوم”.

في المقابل، لفت المسؤول الحكومي إلى أن نسبة ملء السدود لم تتعد 23.2 بالمائة مقارنة مع 31.7 بالمائة المسجلة السنة الماضية، مشيرا إلى أن إشكالية الماء على مستوى ملء السدود ما زالت قائمة.

وتحدث عن أهمية خارطة الطريق الجديدة التي تم وضعها خلال جلسة العمل التي ترأسها الملك محمد السادس، لمواجهة إشكاليات الموارد المائية، مشيرا إلى إجرءات الشروع في استغلال العديد من السدود وتسريع وتيرة أشغال 13 سدا في طور الإنجاز.

اقرأ أيضا

دار الفن المعاصر “ببريش- أصيلة” تحتفي بالشباب المبدع

تنظم جمعية "الفن والثقافة" بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل، معرضا تشكيليا يضم أعمال ورشة فنانين شباب سيشتغلون في الفترة الممتدة من 28 أبريل الجاري إلى 2 ماي المقبل بدار الفن المعاصر ببريش قرب أصيلة، وذلك تحت شعار: "حينما يرعى الشباب الفن".