4 عبارات لا تقوليها “أبدا” لزوجك

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري21 سبتمبر 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
4 عبارات لا تقوليها “أبدا” لزوجك

في أغلب الأحيان لا تعرف المرأة أنها تميل إلى استخدام العبارات التي تزعج زوجها وتؤثر بشكل سلبي على العلاقة الزوجية، ويمكن لاستمرار اعتماد المرأة لهذه العبارات “السلبية” أن يكون لها أثر سلبي على الحياة الزوجية على المدى الطويل.

فيما يلي أهم العبارات التي ينبغي على كل امرأة ألا تقولها لزوجها أبدا:

المزيد: 3 تصرفات على فيس بوك تهدد الزواج..احذروها

“أنت تماما مثل والدك”
صحيح أن كل شخص منا يحب أهله، إلا أن الرجل قد لا يحب أن يقارن بهم وخاصة في حال لم تكن المرأة تجامله.
وإذا بدأت المرأة بالحديث بهذه الطريقة يمكن أن تزعج الرجل وتضع هذه العبارة الزوج في موضع حرج وتبدو وكأنها تنتقده.
وفي حال كان الزوج سلبي وعدواني في التعامل كما أباه، فإنه من الأفضل أن تبعد المرأة فكرة المقارنة تماما عن كلامها.
وعوضا عن المقارنة يكون من الأفضل أن تتبع المرأة الأسلوب المباشر في الحديث وتركز على ما تريده من زوجها فالتعامل الإيجابي يكمن في التركز على السلوك المطلوب أكثر من اللوم والتشبيه والمقارنة.

“هل ستسكب لنفسك طبق حلوى آخر؟”
بعد أن انتهى الزوج من تناول طبق الحلوى الذي بين يديه يقوم بإعادة ملء طبقه مرة أخرى وهذا يمكن أن يزعج المرأة؛ خاصة في حال كان يعاني من السمنة أو يحاول إتباع نظام غذائي صحي.
إلا أن هذه الطريقة سلبية تماما حيث يشعر الزوج بأن زوجته “تتحكم به” أو تكره تصرفاته أو أنه لا يمكن أن يرضيها مهما فعل.
ولذلك يمكن أن تقول المرأة لزوجها أنها تحبه وأن صحته تهما جداً ولذلك من الضروري أن تكتفي بطبق حلوى واحد.

“عليك ألا تفعل ذلك مرة أخرى”
بينت الدراسات أن النساء هن فعلا عاطفيات إلا أن الرجال هم أكثر حساسية ما يعني أن الرجل وفي حال سمع هذه العبارة وأنه قام بارتكاب خطأ ما وعليه ألا يكرره سيشعر أنه غير كفؤ بالتالي فإنه إما سيسكت وهو مغتاظ ومنزعج أو سينزعج ويصرخ ويتشاجر مع زوجته.
وبما أن الرجل هو حساس فعلاً فإن على المرأة الاعتماد على الكلام المباشر وأن تخبر زوجها عن التصرف الذي قام به وكيف كان لهذا التصرف أثرا سلبيا.

“صديقاتي يقلن إن..”
صحيح أن كل شخص منا يكون بحاجة إلى الأصدقاء سواء في المواقف الصعبة أو السعيدة إلا أنه لا يكون من الجيد أن تحرض الأصدقاء على الزوج.
وفي حين يمكن للرجل ألا يمانع في أن تتحدث زوجته إلى صديقاتها عن ما يجري في حياتهما إلا أنه لن يكون راضيا في حال تحدثت عن مشاكلهم واشتكت منه لهن.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق