عشرات القتلى في هجوم مسلح لطالبان استهدف إحدى الجامعات الباكستانية

أعلنت السلطات الباكستانية أن هجوما مسلحا استهدف إحدى الجامعات شمال غرب البلاد، والذي أدى إلى سقوط العشرات من الضحايا.

وحسب الوكالة الفرنسية للأنباء نقلا عن الشرطة الباكستانية، قام أربعة مسلحين بمهاجمة إحدى الجامعات في مدينة “تشارسدا” التابعة لولاية “خيبر بختونخوا” الواقعة شمال غرب البلاد، حيث عمدوا إلى إطلاق النار داخلها، ما أسفر عن سقوط 21 شخصا.

وفي نفس السياق، أشارت بعض التقارير الإعلامية المحلية إلى حدوث انفجارات داخل الحرم الجامعي أثناء تنفيذ الهجوم، مضيفة أن عناصر الأمن تمكنوا من محاصرة المكان وتصفية المسلحين الأربعة فيما تم إجلاء الطلاب والأستاذة من الجامعة.

وعلى خلفية الحادث، أعلنت حركة طالبان وقوفها وراء الحادث المأساوي الذي راح ضحيته 21 شخصا، فيما أصيب حوالي 50 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة.

هذا وأكدت التقارير أن قرابة 3000 آلاف طالب كانوا متواجدين داخل الحرم الجامعي ساعة وقوع الهجوم الإرهابي.

إقرأ أيضا:“داعش” يتوسع في أفغانستان على حساب “طالبان”

اقرأ أيضا

الحركة الشعبية تشجب إقدام قوات عسكرية جزائرية على قتل شابين مغربين

على إثر إقدام قوات عسكرية جزائرية على قتل شابين مغربين بدم بارد وجرح شبان آخرين كانوا يمارسون رياضة ركوب الأمواج على متن الدراجات البحرية "جيت سكي" بمياه البحر الأبيض المتوسط بمنطقة السعيدية المتاخمة للحدود مع الجزائر، أعلنت الأمانة العامة لحزب الحركة الشعبية، مساء اليوم الجمعة، أنها تشجب بشدة هذا "الاعتداء السافر الذي سلب أشخاصا عزل حقهم في الحياة وأصاب آخرين بجروح بليغة".

مصر: هجوم مسلح يستهدف عناصر الأمن جنوب القاهرة

أعلنت وزارة الداخلية المصرية اليوم الأحد، أن عددا من عناصر الأمن لقوا مصرعهم في هجوم إرهابي نفذه مسلحون في منطقة جنوب القاهرة.

انتخابات تشريعية

سوريا فوق صفيح ساخن: انتخابات تشريعية وهدنة مهددة بالانهيار

تستأنف مفاوضات السلام السورية اليوم الأربعاء في جنيف، بينما تفتحت مراكز الاقتراع أبوابها في انتخابات تشريعية يجريها نظام بشار الأسد في ثلث الأراضي السورية التي يقطنها حوالي 60 بالمائة من السكان.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *