الرئيسية / المغرب الكبير / بعد الإقصاء من السكن.. دوار السنايسة يحتج ويطالب بلجنة تحقيق
دوار السنايسة

بعد الإقصاء من السكن.. دوار السنايسة يحتج ويطالب بلجنة تحقيق

يصر العشرات من سكان دوار السنايسة، التابعة لبلدية تيزي، بولاية معكسر، على نيل حقهم في السكن بعد إقصائهم من لائحة المستفيدين التي أعلن عنها نهاية الأسبوع والتي وصل عددها إلى 80 مسكن، حسب ما أوردته جريدة “الفجر “الجزائرية.

واضطر سكان القرية إلى الاعتصام، أمام ولاية معكسر، احتجاجا على ما وصفوه بـ”التهميش”، إثر القرار المفاجئ الذي عمق استيائهم وتذمرهم، في وقت كانوا يأملون العيش في ظروف اجتماعية مستقرة، تساعدهم على اجتثاث تبعات العيش في ظروف مزرية لسنوات طويلة، تفيد الجريدة ذاتها.

وأكد السكان المحتجون خلال اعتصامهم، أن لائحة المستفيدين لم تشمل غير 9 أسماء، وإن كان كلهم بحاجة إلى سكن قار، مطالبين بضرورة إيفاد لجنة تحقيق من المفتشية العامة بالولاية، لمعاينة الواقع الاجتماعي الهش للسكان، وتشخيص حال كل أسرة، ثم تمكينهم من مساكن تراعي ظروفهم الاجتماعية المتردية.

في السياق ذاته، عبر السكان عن سخطهم الشديد من الوعود التي وصفوها “بالكاذبة”، بعدما بنوا آمالا كبيرة في الاستقرار الاجتماعي والنفسي، خاصة بعدما أبدى لهم بعض المسؤولين حسن النية، في توفير فرص السكن لمجموعة أسر بالقرية، تورد جريدة “الفجر”.

وفي هذا الصدد، عبر السكان المحتجون، عن تشبثهم بأحقيتهم في السكن، ولقاء والي الولاية، لطرح قضيتهم من جديد، وإعادة النظر في نتائج اللائحة، التي أججت غضبهم في خضم إكراهات العيش الصعب.