الرئيسية / المغرب الكبير / خلافات داخلية جديدة تهدد تماسك حزب “نداء تونس”
تماسك حزب "نداء تونس"
قيادة حزب "نداء تونس"

خلافات داخلية جديدة تهدد تماسك حزب “نداء تونس”

بات تماسك حزب “نداء تونس” مهدد مرة أخرى بعد قيام 15 عضوا في الكتلة النيابية للحزب بتجميد عضويتهم.

وجاء تجميد البرلمانيين بالكتلة البرلمانية للحزب لعضويتهم كرد فعل على ما وصفوه بأنه استفرادا من رئيس الكتلة البرلمانية، سفيان طوبال، بالقرارات وتعيين مقربين منه بهياكل البرلمان.

ونقل موقع “العربي الجديد” عن أحد النواب الذي جمدوا عضويتهم قوله بأن البرلمانيين المذكورين مستاءون من سوء إدارة الكتلة البرلمانية للحزب واحتكار سفيان طوبال ومقربيه للمسؤوليات داخل لجان البرلمان.

وأرفق الأعضاء البرلمانيون الذين جمدوا عضويتهم بكتلة “نداء تونس” خطوتهم بتهديد بالاستقالة من الحزب الذي يعاني منذ أشهر تطاحنا داخليا حادا.

وصار تماسك حزب “نداء تونس” مجددا على كف عفريت بعد أن قادت الانشقاقات التي حدثت في صفوفهم الحزب إلى خسارة ريادته البرلمانية لصالح حليفه وغريمه حركة “النهضة”.

ويعيش الحزب الذي أسسه رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي وضم في صفوفه محسوبين على الحزب الحاكم سابقا في تونس، “التجمع الدستوري الديمقراطي”، وقوى يسارية ورجال أعمال، وكان من بين أهدافه قطع الطريق على انفراد إسلاميي “النهضة” بالحكم.

وقادت الخلافات والصراعات الداخلية إلى انشقاق داخل الحزب قاده أمينه العام السابق محسن مرزوق الذي كان يمثل التيار اليساري في “نداء تونس”.

للمزيد: حافظ السبسي ينفي حصول “توريث” داخل “نداء تونس”