رئيس الحكومة التونسية الحبيب الصيد

الصيد: ما قامت به الحكومة التونسية غير كاف لاحتواء الاحتجاجات

في آخر مستجدات الاحتجاجات التي تشهدها عدد من المدن التونسية، أشار رئيس الحكومة التونسية الحبيب الصيد أن الإجراءات التي اتخذتها حكومته غير كافية من أجل احتواء احتجاجات الشباب العاطل عن العمل.

وفي تصريحاته، أكد الصيد أنه سيعمل على بذل المزيد من الجهود من أجل تجاوز كافة العراقيل الأمنية والاقتصادية التي تعرفها تونس، في الوقت الذي تشهد فيه البلاد حالة من الهدوء الحذر عقب المظاهرات التي نظمها العاطلون عن العمل احتجاجا على تزايد نسبة البطالة والتهميش.

وفي سياق ذات صلة، وجهت خلية التنسيق الأمني والمتابعة برئاسة رئيس الحكومة، تحذيرات جدية بخصوص احتمال حدوث اعتداءات على المراكز الأمنية ومقرات الحكومة وعدم الالتزام بحظر التجول الذي فرضته السلطات التونسية لاحتواء الاحتجاجات في عدد من المدن على رأسها القصرين.

 هذا وجاءت تصريحات الصيد متزامنة وإعلان وزارة الداخلية اعتقال أكثر من 400 شخص للاشتباه في تورطهم في عمليات عنف وتخريب ونهب للممتلكات العامة والخاصة.

إقرأ أيضا:تونس: الصيد يقطع زيارته إلى سويسرا بسبب الاحتجاجات

اقرأ أيضا

وزارة الداخلية تعلن فتح سجل لتعداد ضحايا زلزال الحوز

أعلنت وزارة الداخلية أنه سيتم فتح سجل لتعداد ضحايا زلزال الحوز، على أن تستمر عملية التقييد إلى غاية 16 يناير 2024.

لفتيت يطالب المنتخبين بتقليص نفقات التنقل والحفلات والمؤتمرات

طالبت وزارة الداخلية الجماعات الترابية بالتقليص لأقصى حد من نفقات النقل والتنقل داخل وخارج المملكة، وكذا نفقات الاستقبال وتنظيم الحفلات والمؤتمرات والندوات، وأيضا نفقات الدراسات وغيرها من النفقات غير الضرورية.

زلزال الحوز.. عدد الوفيات بلغ 2946 والجرحى 5674 (حصيلة محينة)

أعلنت وزارة الداخلية في حصيلة محينة إلى حدود الساعة السابعة مساء من اليوم الأربعاء، أن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *