الرئيسية / المغرب الكبير / مقري متحديا سعداني: أتحداك بأن يكون الشعب الجزائري معك
النظام الجزائري
عبد الرزاق مقري، رئيس "حركة مجتمع السلم"

مقري متحديا سعداني: أتحداك بأن يكون الشعب الجزائري معك

تستمر الانتقادات الموجهة إلى زعيم حزب جبهة التحرير الوطني “الأفلان”، فبعد الأمينة العامة لحزب العمال لوزيرة حنون، وجه رئيس حركة مجتمع السلم “حمس”، عبد الرزاق مقري الانتقادات إلى الرجل الأول بالأفلان، متحديا إياه في مناظرة يكون الشعب فيصلها.

وفي تجمع شعبي لمناضلي وأنصار الحزب، وجه مقري جملة من الانتقادات اللاذعة إلى نظيره سعداني، حيث تحداه إلى مناطرة ميدانية أمام الشعب ” يا سعداني، يا أمين الأفلان تدّعي أنك ركبت رأسك، وأزحت الجنرال توفيق.. لكن نقول لك إن سندك ليس الشعب بل نعرف من يكون ولن نتحدث عنه.. أتحداك بأن يكون الشعب معك”

ولم يقف مقري عند هذا الحد، بل حاول التشكيك في مكانة ووزن حزب جبهة التحرير الوطني في الساحة السياسية الجزائرية، حيث أشار بالقول “نحن لن نسبك ولن نشتمك يا سعداني، لكن إذا كنت فعلا، رجلا سياسيا ولديك الثقة في نفسك لا تدخل وزارة الداخلية ودع اللجنة الوطنية المستقلة لتنظيم الانتخابات تفصل بيننا”.

وفي نفس السياق، أضاف مقري رافعا التحدي “دعنا نتقابل في رأس الجبل وفي كل شارع وليس داخل الحجرة المغلقة وسنترك الشعب يحكم بيننا”.

وشدد رئيس “حمس” على عدم المزايد بالوطنية على حركته، مشيرا إلى سعداني بالقول “لا أحد يزايد على وطنيتنا، نحن من وقف ضد التطرف والإرهاب بسبب منهجنا السلمي لأننا واعون بالمخاطر”.

وفي إطار متصل، أكد عبد الرزاق مقري أن حركته لا تجري وراء كراسي المسؤولية، ولا الحصول على مناصب داخل الوزارات، ولا حتى إشعال فتيلة الفتنة داخل البلاد وتكرار سيناريو التسعينات، موضحا أن حمس تسعى إلى تحقيق مشروعها التفاوضي رفقة أحزاب المعارضة المستندة على المرتكز على تنسيقية الحريات والانتقال الديمقراطي، الذي يبقى الحل الأنسب، على حد قوله.

وأضاف مقري “لقد يئسنا من النخب الحاكمة التي أعطيناها فرصا كثيرة لكنها أوصلت البلد إلى أزمة اقتصادية وسياسية”، لينتهي”لن نسامحكم .. وانهضوا لأن زمن القطار السائر انتهى وتعقلوا لأن البلاد ذاهبة إلى وضع خطير”.

وفي إطار مواز، طالب مسؤول التنظيم الشبابي داخل الحركة، إلى ضرورة إحالة حزب جبهة التحرير الوطني على “المتحف” بسبب قياداته التي باتت “”تشوه صورة حزب جبهة التحرير الوطني والجزائر أيضا” على حد قوله.

وأضاف مسؤول التنظيم الشبابي أن حزب جبهة التحرير الوطني يعد إرثا جماعيا لجميع الجزائريين باختلافهم، والذي لا ينبغي أن يبقى في يد “جماعة تلعب به” على قوله.

إقرأ أيضا:الجزائر.. رئيس حركة مجتمع السلم يصف سعداني بالمثير للشفقة