الإرهاب

مدريد تحذر من أن الجزائر هي أصل تيار جهادي جديد يهدد إسبانيا

حذرت المفوضية العامة للمعلومات “CGI” التابعة لوزارة الداخلية الإسبانية من تحول الجزائر إلى مصدر رئيسي للإرهاب الذي يهدد إسبانيا، وفق ما تداولته وسائل إعلام إسبانية.

وأشارت تقارير للمفوضية العامة للمعلومات الإسبانية إلى “أن الجزائر قد تصبح قريبًا مركزًا رئيسيًا للإرهاب المحتمل تهديده لإسبانيا”.

ووفق المصادر ذاتها، كشفت المصالح الأمنية الإسبانية عن وجود مجموعات من المتطرفين الجزائريين، في حالة فرار، والذين يسعون إلى “ملء الفراغ الذي تركه تنظيمي القاعدة وداعش.

وتابعت المصادر أنه بناء على هذه المعلومات، قررت أجهزة مكافحة الإرهاب الإسبانية تغيير منهجيتها في محاربة الإرهاب، وذلك عبر التركيز أكثر على الجزائر والجزائريين بدل التركيز على المشتبه فيهم من جنسيات أخرى.

وسبق لوزارة الخارجية الإسبانية ان حذرت، في توصية نشرتها على موقعها الإلكتروني الرسمي على شبكة الأنترنيت، المواطنين الإسبان من السفر إلى مخيمات تندوف فوق التراب الجزائري بسبب وجود تهديدات إرهابية محتملة ضد الإسبان.

ولفتت إلى أن هناك “ثلاث مجموعات إرهابية تنشط على الأراضي الجزائرية ويتعلق الأمر بكل من تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي وجيش الخلافة في الجزائر وتنظيم داعش في الصحراء الكبرى”.

اقرأ أيضا

توقيف

يبلغ 19 سنة وينحدر من ميدلت.. توقيف شخص كان يخطط لتنفيذ أعمال إرهابية

تمكنت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بتنسيق مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من توقيف أحد العناصر الحاملة للفكر المتشدد، اليوم الخميس، وذلك في سياق العمليات الأمنية المتواصلة لمواجهة وتحييد الخطر الإرهابي الذي يحدق بأمن المملكة وسلامة المواطنين.

الجزائر

في انتظار قرار المحكمة الدستورية.. جدل حول مصداقية نتائج الرئاسيات الجزائرية

تتجه الأنظار في الجارة الشرقية حاليا الى المحكمة الدستورية التي يقع على عاتقها إعلان النتائج النهائية، بعد أن تلقت الطعون في نتائج الانتخابات الرئاسية الجزائرية، ويفترض أن تفصل فيها خلال ثلاثة ايام، وفي انتظار ذلك، انصبت الانتقادات على السلطة المشرفة على الانتخابات ورئيسها شرفي

الجزائر

صفعة للنظام الجزائري.. المرشح حساني يودع طعنا ضد النتائج الأولية للإنتخابات

في فضيحة جديدة من سلسلة الفضائح للنظام العسكري الحاكم في الجارة الشرقية، أودع المرشح للرئاسيات، عبد العالي حساني شريف، طعنا ضد النتائج المؤقتة للإنتخابات الرئاسية التي تم الإعلان عنها أول أمس الأحد. وقدم مرشح حزب "حركة مجتمع السلم" الإسلامي عبد العالي حساني شريف