يهود فرنسا يفرون إلى اسرائيل بعد هجمات باريس

كانت الهجمات التي عرفتها العاصمة باريس، كافية بالنسبة لعدد كبير من اليهود الفرنسيين لحزم حقائبهم والتوجه إلى إسرائيل، خوفا من العنف الذي شهدته البلاد خلال السنة الجارية.

وحسب ما أفادت به جريدة “تايمز أوف إسرائيل”، فقد استقبل مطار “بن غوريون” في تل أبيب أمس الاثنين، نحو 40 فرنسيا يهوديا، فيما وصل 6 يهود آخرين إلى إسرائيل يوم الأحد المنصرم.

وأكدت الجريدة أن أعداد اليهود الفرنسيين المقبلين على إسرائيل مرشحة إلى التزايد، خاصة في ظل حالة الخوف و التأهب القصوى التي تعيشها فرنسا عقب هجمات الجمعة المنصرم.

ووفق ما أكدته وسائل الإعلام المحلية، تعمل الوكالة اليهودية على مساعدة اليهود الفرنسيين على السفر باتجاه إسرائيل، حيث رجحت أن يرتفع العدد خلال الأسبوع الجاري.

وفي تصريحات له، أكد الناطق الرسمي باسم الوكالة أن عددا من اليهود الفرنسيين قرروا ترك فرنسا خوفا من الإرهاب الذي بات يهدد البلاد، مشيرا أن نحو 6000 يهودي فرنسي هاجروا إلى إسرائيل منذ بداية السنة الجارية.

هذا شهدت العاصمة باريس، يوم الأحد المنصرم، تجمع أزيد من 200 يهودي إلى جانب كبار الحاخامات وسفير إسرائيل في فرنسا، تحت الحراسة المشددة، من أجل إحياء ذكرى ضحايا هجمات باريس، فيوقت تم تعليق أنشطة العديد من المؤسسات اليهودية في فرنسا لدوافع أمنية.

إقرأ أيضا:حاخام إسرائيلي: “الفرنسيون يستحقون ما حدث لهم

اقرأ أيضا

عزة

غزة.. أزمة في حكومة نتنياهو وسط تواصل القصف على القطاع

في اليوم الـ277 من العدوان على غزة، واصل الاحتلال قصفه مناطق في القطاع، في أعقاب معارك ضارية أمس بين قواته والمقاومة في تل الهوى، وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بوقوع 4 أحداث أمنية صعبة يواجهها الجيش

غزة

غزة.. إسرائيل تكثف غاراتها وتتوغل جنوب القطاع وتهجر آلاف السكان

في اليوم الـ276 من العدوان على غزة استمر القصف الإسرائيلي بعد مجزرة في مخيم النصيرات وسط القطاع، حيث شن طيران الاحتلال غارات ليلية عنيفة أدت لاستشهاد وإصابة عشرات المواطنين، في حي الدرج والتفاح والبلدة القديمة.

عزة

غزة.. قصف مكثف برفح وخان يونس ومفاوضات الصفقة تستأنف بالدوحة

كثف جيش الاحتلال منذ ساعات الصباح الأولى اليوم الجمعة قصف مدينتي رفح وخان يونس جنوبي قطاع غزة وجباليا شماله، تزامنا مع توغل للآليات الإسرائيلية في حي النصر شمال مدينة رفح. وأفادت مصادر إعلامية باستشهاد شابين وإصابة آخرين في قصف إسرائيلي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *