التمسماني

الرجاء يحتج على قرارات التحكيم في مباراته أمام اتحاد تواركة

احتجت إدارة فريق الرجاء الرياضي على الحكم هشام التمسماني، الذي قاد لقاء “النسر الأخضر” وفريق اتحاد تواركة، لحساب الجولة الـ19 من منافسات البطولة الاحترافية.

ووصفت إدارة الفريق الأخضر، في بلاغ تقاسمته مع جمهورها الرجاوي، قرارات الحكم بـ”الكارثية”.

وجاء في البلاغ: “يُعبر المكتب المديري لنادي الرجاء الرياضي عن تنديده شديد اللهجة بالأداء الكارثي للطاقم التحكيمي الذي قاد مباراة فريقه الأول في الجولة الـ19 من البطولة الاحترافية إنوي، أمام نادي إتحاد توراكة الرياضي، وهو الطاقم المكون من الأسماء التالية: الحكم الرئيسي: هشام التمسماني. الحكم المساعد الأول: أنس غمام. الحكم المساعد الثاني: زكريا محمود. مراقب الفار الأول: نبيل بنرقية. مراقب الفار الثاني : أمين دحان”.

وأضاف: “”وقد سجل نادي الرجاء الرياضي الأخطاء الكارثية التي عرفها اللقاء، أخطاء تكررت بشكل غريب وغير مفهوم، وقد ساهمت بدون أدنى شك، في التأثير على النتيجة النهائية للقاء، وأيضا تعريض لاعبي الفريق للخطر، وهو ما تحقق في الإصابة البليغة التي تعرض لها لاعبنا نوفل الزرهوني، وهي نتيجة مباشرة لعدم حماية الطاقم التحيكيمي للاعبين. ولتعزيز هذه المعطيات، نستعرض بشكل تفصيلي الأخطاء التحكيمية التي عرفها اللقاء:

الدقيقة 25.00 تسلل غير صحيح على اللاعب نوفل الزرهوني، وتوقيف هجمة واعدة للرجاء الرياضي.

الدقيقة 30.00 خطأ جسدي على لاعبنا المهدي مباريك، وعدم اتخاذ أي قرار تحكيمي واستمرارية اللعب.

الدقيقة 38.00 هجمة للرجاء الرياضي واحتمالية تجاوز الكرة لخط مرمى الخصم، مع عدم بذل مجهود من أجل التأكد من صحة الهدف أو توقيف اللعب والعودة للفار للتأكد.

الدقيقة 81.00: خطأ واضح على لاعبنا أدم النفاتي وبذل أن يتم معاقبة اللاعب الخصم. يتم إنذار أدم النفاتي، الإنذار الذي به يتأكد غيابه عن المباراة المقبلة.

الدقيقة 83.00: تدخل بكامل الجسد من حارس الفريق الخصم على لاعبنا نوفل الزرهوني مما نتج عنه إصابة بليغة خرج على إثرها محمولا، والحكم طالب في لحظتها باستمرارية اللعب.

الدقيقة 91.00 ضربة جزاء واضحة بعد التدخل على لاعبنا عبد الله خفيفي، واستمرار اللعب دون أدنى ردة فعل من الطاقم التحكيمي سواء الحكم الرئيسي أو المساعد، أو صدور موقف من غرفة الفار.

الدقيقة 90+4: توزيع أربع إنذارات في لحظة واحدة على لاعبي الرجاء الرياضي، بعد تنبيه الحكم لمطالبته باستمرارية اللعب عقب خطأ في مربع العمليات على لاعبنا كريم الأشقر.

الدقيقة 90 والمرصود أيضا وعلى طول المباراة، هو تغاضي الحكم عن كل الأخطاء ضد لاعبينا، التي ينتج عنها هجمات مرتدة للفريق الخصم، وهو الأمر الذي تكرر بشكل غريب وغير مفهوم”.

واختتمت إدارة الرجاء بلاغها بـ: “للأسف الشديد أداء السيد التمسماني بمعية طاقمه جسد صورة مسيئة جدا عن التحكيم المغربي، صورة لطالما تكررت في كل لقاءات الرجاء الرياضي التي كان طرفا فيها، كحكم ساحة أو كمسؤول بغرفة الفار، وعلى ضوء هذه الأخطاء الجسيمة فإن نادي الرجاء الرياضي وصل للحد الذي يدق فيه ناقوس الخطر من أجل إنقاذ روح وقيم تكافؤ الفرص الرياضي بين الجميع، وهو أيضا ما يمس بكل جلاء ووضوح صورة التحكيم الوطني، ومن خلفه صورة كرة القدم الوطنية، ضاربا بالمجهودات الجبارة التي يقوم بها الساهرين على هذا الورش الكبير عرض الحائط”.

اقرأ أيضا

جمهور الرجاء

سلطات الرباط تمنع جماهير الرجاء من حضور مباراة الفتح

قررت السلطات الأمنية بمدينة الرباط منع جمهور نادي الرجاء الرياضي من حضور المباراة التي سيخوضها …

جمهور الرجاء

بطلب من جماهيره.. الرجاء يطرح تذاكر افتراضية ردا على “الويكلو”

قرر نادي الرجاء الرياضي طرح تذاكر مبارياته افتراضيا، وذلك بعد قرار معاقبته بخوض 4 مباريات …

الرجاء

إدارة الرجاء تستأنف قرار عقوبة “الويكلو”

أعلن نادي الرجاء الرياضي لكرة القدم استئنافه قرار العقوبة الصادرة في حقه من طرف لجنة …