تونس

تونس.. المعتقلون السياسيون يدخلون الأسبوع الثاني من إضرابهم عن الطعام

يدخل u$$ lk المعتقلين السياسيين في تونس، اليوم الاثنين، أسبوعهم الثاني من الإضراب عن الطعام، ويتعلق اللامر بكل من الأمين العام لـ”الحزب الجمهوري”، عصام الشابّي، والقياديان في “جبهة الخلاص الوطني” جوهر بن مبارك ورضا بلحاج، والأمين العام السابق لـ”التيار الديمقراطي”، غازي الشواشي، والناشط السياسي خيام التركي، والقيادي السابق في حركة “النهضة” عبد الحميد الجلاصي.

ويأتي هذا، بعد أن نجح الإضراب في أسبوعه الأول في إعادة قضية المعتقلين السياسيين إلى صدارة الشأن الوطني وإلى فضح انتهاكات الحريات وحقوق الإنسان، حسب حقوقيين تونسيين، الذين حذلروا من أنه “إذا استمر إنكار السلطة وعدم تجاوبها مع مطالبهم فمن المتوقع توسع دائرة المضربين واستمرار التحركات الداعمة لتحركهم”.

وكشفت هيئة الدفاع عن المعتقلين السياسيين في تونس أنه “تم عرض كل المضربين عن الطعام على طبيبة السجن باستثناء بن مبارك والجلاصي، اللذين رفضا الخضوع للفحص، في إطار موقفهما بمقاطعة المتابعة الطبية للمصالح التابعة للسجن واكتفاء بالمتابعة الطبية من الرابطة التونسية لحقوق الإنسان والهيئة الوطنية لمقاومة التعذيب، اتخذاه منذ بداية الإضراب”.

وكان المعتقلون السياسيون التونسيون فيما يعرف بملف “التآمر”، قد أعلنوا الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام انطلاقا من الاثنين الماضي.

وقال بيان صادر عن المعتقلين؛ إن إضرابهم يأتي للمطالبة بإطلاق سراحهم، والكف عن الملاحقات الأمنية والقضائية في حق كل السياسيين ونشطاء المجتمع المدني الذين طالهم الظلم.

اقرأ أيضا

تونس

تونس.. الاتحاد الأوروبي يعرب عن “قلقه” بعد موجة اعتقالات

أعرب الاتحاد الأوروبي عن "قلقه" إزاء موجة الاعتقالات الأخيرة في تونس التي شملت عدة شخصيات من المجتمع المدني، مؤكدا أن حرية التعبير واستقلالية القضاء تشكلان "أساس" شراكته مع تونس.

تونس

تونس.. مسؤولون كبار في الرياضة قد يواجهون عقوبة الإعدام

ررت النيابة العامة في تونس، إصدار قرار بالإيقاف، في حق مسؤولين كبار في قطاع الرياضة، للتحقيق معهم على خلفية حادثة حجب علم البلاد، خلال مسابقة رياضية دولية للسباحة، نظمتها البلاد، الأسبوع الماضي.

تونس

تونس.. المحامون يخوضون إضرابا احتجاجا على اعتقالات جديدة

قرر فرع عمادة المحامين في العاصمة الدخول في إضراب عام بولايات تونس الكبرى، اعتبارا من يومه الاثنين. احتجاحا على اعتقال السلطات التونسية 3 من الإعلاميين والمعلقين السياسيين بتهم تتعلق بانتقاد الوضع العام في البلاد.