تحديات تقلق غوركوف قبل معسكر غينيا الاستوائية

يخوض المنتخب الجزائري مبارياته خلال نهائيات كأس افريقيا للامم في مدينة “مونغومو” التي لا تتوفر على شروط الاقامة لتحضيرات الخضر، مما جعل المدرب غوكروف يضع برنامج خاص لمعسكر غينيا الاستوائية، حتى يتمكن اللاعبون من التأقلم مع الأجواء الصعبة وتحمل الظروف المناخية.

ومن بين المعوقات التي تنتظر مدرب المنتخب الجزائري، تقاسم أرضية الملعب خلال الحصص التدريبية مع ثلاث منتخبات اخرى، لأن المدينة لا تتوفر إلا على ملعب واحد للتدريب ولمبع خاص للمباريات الرسمية.
كما ستلعب الظروف المناخية التي تعرفها غينيا الاستوائية، بسبب كثرة الامطار في المناخ الاستوائي، تحديا للمنتخب الجزائري الذي سيجري بعض المباريات او التداريب تحت تهاطل الامطار، مما سيفرض على اللاعبين التاواجد في هذا البلد قبل انطلاق المنافسات من اجل التأقلم مع الظروف والأجواء المناخية الصعبة.

اقرأ أيضا

صناع تقليديون مغاربة ينتفضون ضد محاولات الجزائر سرقة الزليج والقفطان

"نشجب تصرفات الجزائر التي تعد سرقة لتراث مغربي أصيل كما ندعو كافة الفعاليات للتعبير عن نفس الموقف في مواجهة ذلك" رسالة قوية وجهها مسؤولو غرفة الصناعة التقليدية بحهة الدار البيضاء سطات وصناع تقليديون، من قلب العاصمة الاقتصادية للمملكة.

نزار بركة يدين محاولة الجزائر لخلق اتحاد مغاربي بدون المغرب

أدان نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، محاولات الجزائر لخلق تكتل مغاربي بدون المغرب، إذ اعتبر أن هذه المساعي "خيانة للشعوب المغاربية وتطلعاتها نحو الوحدة".

الجزائر

السياسة الخارجية الجزائرية.. أزمة المحددات والأشخاص

بنت الجزائر عقيدة وثوابت سياستها الخارجية انطلاقا من مخرجات التفاوض الذي خاضته الحركة الوطنية الجزائرية مع المستعمر الفرنسي، مكرسة شعارات سياسية محددة للسياسية الخارجية أكثر منها ثوابت مبنية على نظريات مؤسسة لعلم العلاقات الدولية، مما حول هذه الشعارات إلى نصوص جامدة غير متغيرة في عالم يطبعه التغير والتحول بشكل دائم ومتعدد، أفضت إلى ما أفضت إليه ما بعد انهيار جدار برلين من فقدان البوصلة والرؤية المؤسسة للبعد الاستراتيجي في القرار الخارجي الجزائري.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *