الرئيسية / رياضة / جامعة الملاكمة تحصل على لقب أفضل إتحاد عربي
الملاكمة

جامعة الملاكمة تحصل على لقب أفضل إتحاد عربي

اختيرت الجامعة الملكية المغربية للملاكمة من طرف مؤسسة “عرب بيست”  في حفل نظم بمراكش، كأفضل اتحاد عربي رياضي خلال موسم 2015/2016 ، بعد النتائج الجيدة التي حصلت عليها في رياضة الفن النبيل، لاسيما على المستوى الدولي.

وأكد بلاغ للجامعة الملكية أن هذا التتويج من المنظمة العربية الدولية، جاء بفضل النتائج التي حققها الأبطال المغاربة في المنافسات الدولية، بالاضافة إلى التنظيم الجيد للبطولة العربية للملاكمين الشباب التي نظمت في العاصمة الرباط خلال شهر ماي الماضي.
وصرح مراد بسيباس لموقع مشاهد24، أن اختيار جامعة الملاكمة كأفضل إتحاد العربي وأفضل جامعة على الصعيد العربي في جميع الأنواع الرياضية، بحضور شخصيات وازنة على الصعيد العربي، من رؤساء اتحادات عربية ومسؤولين رياضيين.

وأضاف مراد أن الاختيار جاء بناء على التمثيلية التي تتميز بها الجامعة في الاتحادات الدولية، مثل الحضور المهم للدكتور مستحين في الاتحاد الدولي والاتحاد الافريقي، إلى جانب وسام زبيدة لجنة الملاكمة النسوية في الاتحاد الدولي، وبسيباس مراد رئيس لجنة الملاكمين في الاتحاد العربي، بالاضافة إلى النتائج التي حصلت عليها الجامعة في سلسلة الملاكمة العالمية الشبه احترافية، ثم المشاركة المغربية في الألعاب الاولمبية والبطولة العربية التي نظمت في قطر.

وتابع أن الفضل في هذا التتويج يعود للمجهودات التي يقوم بها الرئيس و أعضاء المكتب الجامعي، والأندية والعصب، بالاضافة إلى الاستراتيجية العمل التي تقوم بها الجامعة تحت إشراف الرئيس عبد الجواد بلحاج منذ 2012 إلى غاية 2016 هي التي مكنت الملاكمة من الوصول لهذا المستوى وتحقق هذا التتويج العربي.
ّ
وتعتبر مؤسسة “ARABBEST” منظمة عالمية تتوج أحسن الشخصيات والمؤسسسات العربية في جميع الميادين الرياضية والاقتصادية والثقافية والعلمية.

boxe