الرئيسية / رياضة / نبيل أوراش: الحسيمة نجحت في تنظيم البطولة الافريقية
نبيل أوراش

نبيل أوراش: الحسيمة نجحت في تنظيم البطولة الافريقية

صرح نبيل أوراش مدير اللجنة المنظمة، للبطولة الافريقية (المنطقة الأولى)، أن الدورة كانت ناجحة ومتميزة بمشاركة أبرز الفرق المغاربية، مضيفا أن التنظيم كان جيدا وقد وجد تنويها من قبل المشاركين في المسابقة، والتي أبرزت المؤهلات التي يتوفر عليها المغرب والتي تمكنه من تنظيم تظاهرات رياضية كبيرة.

وأكد مدير الدورة لموقع “مشاهد24” على أن جميع الأمور كانت متوفرة، من ناحية الاستقبال والاقامة والتغذية كانت متوفرة بشكل جيد للأندية المشاركة، معتبرا أن حفل التكريم الذي نظمته إدارة البطولة، فرصة لاحتفاء بالفعاليات الرياضية المحلية والوطنية، وبالأشقاء التونسيين والجزائريين، بالإضافة إلى الاعلاميين المساهمين بدورهم في إنجاح هذه البطولة ودعمهم للرياضة.
وأوضح مدير اللجنة أن هذه البطولة تعد تجربة أولى لمدينة الحسيمة في تنظيم تظاهرة دولية، مؤكدا على أن هناك رغبة في المستقبل لتنظيم الكثير من التظاهرات الرياضية مستقبلا بالمدينة الساحلية.

وأشاد بالحضور الجماهيري في البطولة القارية الذي اعتبره دعامة أساسية في نجاح التظاهرة الافريقية، والذي استمتع بفنيات عالية في الكرة البرتقالية، مشيرا أيضا إلى الحضور الاعلامي المتميز لتغطية هذه التظاهرة.
ونوه بالمجهودات التي قامت بها السلطات المحلية والأمنية في المساهمة في تنظيم التظاهرة، مبرزا أن مدينة الحسيمة حضيت بإعجاب الزوار لكونها مدينة هادئة وسياحية، ومستقرة عكس ما يتم الترويج له من قبل بعض الأشخاص.

وأشار إلى أن عدم ظهور الفرق الوطنية بشكل جيد في البطولة، يعود بالأساس إلى تأخر بداية الدوري الوطني لكرة السلة، بينما انطلقت البطولة في تونس والجزائر ، متمنيا ان تتقدم كرة السلة المغربية مستقبلا.