الرئيسية / رياضة / تكريم فعاليات رياضية في البطولة الافريقية لكرة السلة
تكريم فعاليات

تكريم فعاليات رياضية في البطولة الافريقية لكرة السلة

نظمت اللجنة المنظمة للبطولة الافريقية لكرة السلة (المنطقة الأولى) المقامة في مدينة الحسيمة، حفلا تكريميا للمشاركين وللفعاليات الرياضية وللسلطات وللاعلاميين، ولكل المساهمين في إنجاح هذه الدورة، بحضور عامل المدينة ورئيس الجامعة ورئيس المجلس البلدي البلدي والعديد من الفعاليات المدنية والعسكرية والرياضية.

وقد رحب رئيس الجامعة بالحاضرين في هذا الحفل التكريمي والذي تميز بإنصاف العديد من الوجوه في مجال التسيير الرياضي، والتي قدمت خدمات كبيرة للرياضة الحسيمية وأيضا للرياضة الوطنية سواء في كرة السلة او في رياضات أخرى.
وقدمت اللجنة المشاركة تذكارات مميزة للوفود المشاركة، والحكام، وللسلطات المحلية، وللإعلاميين، وللمساهمين في انجاح هذه البطولة الرياضية، كما قدم رئيس الوفد الجزائري تذكارا إلى عامل مدينة الحسيمة، يؤكد من خلاله صلة روابط الأخوة التي تجمع بين الشعبين.

و تم تكريم عدة أسماء وفعاليات في المجال الرياضي كل من : عبد اللطيف البوعزاوي المسير السابق في صفوف النادي الحسيمي، والمرحومين محمد الخطابي و عبد المالك الرباطي اللاعب السابق للفريق المحلي لكرة القدم، ومحمد السعدي، بوجمعة التبلالي، المدرب والمسير السابق في فرع كرة السلة، والحاج محمد الربيلة بصفته قيدوم المسيرين بالجمعية السلاوية وجامعة السلة لسنوات، والحكمة المغربية شاهيناز بوستة، والحكام، والوفود المشاركة، والمسؤولين في المدينة، الإعلاميين.

واعتبر رئيس الجامعة مصطفى أوراش أن البطولة الافريقية للأندية البطلة المقامة في مدينة الحسيمة ناجحة ومتميزة، مشيدا بالدور الكبير الذي قامت به اللجنة المنظمة، والسلطات المحلية والأمنية، والاعلاميين، والجمهور ومن للجميع من اجل إنجاح هذه البطولة.
وأضاف أن الحسيمة شكلت نقطة إلتقاء بين الأشقاء التونسيين والجزائريين مع إخوانهم المغاربة، في حفل رياضي قدم صورة إيجابية عن مدينة الحسيمة التي تعرف الاستقرار وتعتبر من المدن السياحية الرائدة على الصعيد الوطني. مشيرا إلى أهمية التظاهرات الرياضية في التعريف بما تتوفر عليه المدينة من مؤهلات سياحية والصناعة التقليدية، المرافق الرياضية.

وعبر المشاركون في هذه البطولة عن إشادتهم بالتنظيم الجيد لهذه البطولة، حيث نوه مندوب الاتحاد الافريقي حسن الشاذلي بحسن الظروف المتوفرة للمشاركين، وحفاوة الاستقبال والضيافة للأندية المشاركة، كما شكر رئيسا الوفد التونسي والجزائري المنظمين على الترحيب الخاص، والإقامة الجيدة، معتبرين أن البطولة كانت ناجحة من جميع النواحي.

b6

 

b3

b8