الرئيسية / رياضة / رونار ينقل تربص المنتخب المحلي إلى أكادير
المنتخب المحلي

رونار ينقل تربص المنتخب المحلي إلى أكادير

تقدم الناخب الوطني هيرفي رونار بطلب إلى الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، من أجل إقامة تربص المنتخب الوطني المحلي في مدينة أكادير عوض العاصمة، التي استضافت المعسكر الأخير الذي سبق مباراة ليبيريا وديا.

وتأتي رغبة في إقامة تربص المحليين في مدينة أكادير الساحلية، بتنسيق مع مساعده المدرب الوطني جمال السلامي، وذلك بهدف منح اللاعبين فرصة التأقلم مع الأجواء والمناخ قبل موعد المباراة الودية أمام منتخب الأردن في بداية أكتوبر المقبل.
وقد حددت الجامعة يوم 10 أكتوبر موعدا لاجراء المباراة الودية، وذلك باتفاق مع الاتحاد الأردني لكرة القدم، الذي تقدم بطلب إليها من أجل تعديل تاريخ اللقاء الذي كان مبرمجا يوم 12 من نفس الشهر.

وجاءت رغبة رونار في نقل تربص المنتخب الوطني إلى أكادير، بسبب سوء أرضية ملعب مولاي عبد اله، التي لم تعد صالحة لاجراء مباراة دولية، وقد تشكل خطرا على سلامة لاعبي الفريق الوطني المحلي.
ومن المنتظر أن يعرف معسكر المنتخب المحلي مشاركة بعض العناصر المحترفة الشابة التي إرتأى الناخب الوطني توجيه الدعوة لها، من أجل التدرج مع المنتخبات الوطني وكسب التجربة شيئا فشيئا، من خلال مشاركتها في المباريات القارية.

ومن المرتقب أن يجتمع رونار مع الاطار الوطني السلامي من أجل تحديد قائمة اللاعبين المحليين، الذين سيتم استدعاؤهم للمشاركة في المعسكر المقبل، حيث يقترح السلامي فتح الباب امام اللاعبين فوق 23 سنة خصوصا في بعض المراكز .

ويتزامن معسكر المنتخب المحلي مع إشراف هيرفي رونار على تربص المنتخب الوطني الأول،  الذي سيدخل غمار  الجولة الأولى من تصفيات كأس العالم روسيا 2018، عندما يقابل منتخب الغابون يوم 8 أكتوبر.

 إقرأ أيضا :     رونار يؤجل الاعلان عن قائمة المنتخب الوطني