الرئيسية / رياضة / كييف تحتضن نهائي دوري أبطال أوروبا سنة 2018
دوري أبطال أوروبا

كييف تحتضن نهائي دوري أبطال أوروبا سنة 2018

كشف الاتحاد الأوروبية لكرة القدم اليوم الخميس عن الملعب الذي سيستضيف المبارة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا في عام 2018، معلنا ان الملعب الاولمبي في العاصمة كييف هو مكان النهائي الأوروبي.

واعلن الاتحاد الأوكراني لكرة القدم أن الملعب الأولمبي جاهز لاستقبال 70 ألف مناصر، بعدما سبق أن استضاف نهائي بطولة كأس الأمم الاوروبية سنة 2012.
وتستضيف أوكرانيا نهائي دوري أبطال أوروبا قبل أقل من شهر على انطلاق بطولة كأس العالم لكرة القدم التي ستقام في روسيا خلال صيف عام 2018.
وقد صرح أندري بافيلكو بافيلكو رئيس الاتحاد الأوكراني لكرة القدم يوم الخميس أن الملعب الأولمبي في كييف عاصمة بلاده سيستضيف المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم في 2018. وأضاف “استضافة نهائي دوري أبطال أوروبا هو انتصار لكل مواطن أوكراني والآن يمكننا تبادل التهنئة لإقامة هذا العرس الكروي في كييف.”
وتابع “”هذا حدث كبير سيسجل في تاريخ البلاد.. سنبذل كل جهد ممكن لإخراج هذه المباراة في صورة مثالية.”

أما بالنسبة للمباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا للموسم الحالي، ستقام في استاد الألفية في كارديف عاصمة بلاد الغال، في الثالث من يونيو 2017.

وقرر الاتحاد الأوروبي منح العاصمة الأستونية تالين  شرف احتضان نهائي كأس السوبر الأوروبي في عام 2018 للمرة الأولى في تاريخها، وقال بيان للويفا، أن ملعب ليكولا سيحتضن المباراة النهائية من كأس السوبر الأوروبي والتي تجمع بين بطل دوري أبطال أوروبا وبطل الدوري الأوروبي.