الرئيسية / عالم المرأة / جربي علاج تقصف الشعر بالفازلين وستدهشك النتيجة!!
تقصف الشعر

جربي علاج تقصف الشعر بالفازلين وستدهشك النتيجة!!

يصل الشعر إلى مرحلة من التلف تصبح فيه طبيعته مختلفة، فينتج عنه تقصف الشعر وجفافه وتتبدل طبيعة الشعرة الأصلية نتيجة التعرض المفرط للشمس واستخدام مجفف الشعر وكذا الصبغات التي تترك تأثيرها القوي والسلبي على الشعر وتحول طبيعته الجميلة إلى باهثة وتالفة.

ويجب أن تدركي أن العلاجات الكيميائية التي تقدمها مراكز التجميل والصالونات لن تساعدك في علاج تقصف الشعر نهائيا، بل يمكن أن تزيد من تلفه وضرره، كما أن تكلفته باهضة.

أسهل الطرق لترطيب الشعر بالمنزل، وهي:

وهو المستحضر السحري الذي من شأنه أن يساعد النساء على حل مشكلة تقصف الشعر والتخلص من النهايات المتكسرة العشوائية، فهو يمتلك خصائص مرطبة ومغذية للشعر.

وللحصول على أفضل النتائج يفضل أن يتم وضع الفازلين بعد غسل الشعر.

-يجب التأكد من استخدام الكمية المناسبة من الفازلين على الشعر، بأن تكون كمية صغيرة، وذلك تجنبا لتزييت الشعر وظهور لمعة مفرطة وغير مرغوب فيها.

-وضع الفازلين على أطراف الشعر، وليس على الجذور، والحرص على توزيع الكمية بشكل متساو على أطراف الشعر ليحصل على التغذية اللازمة، والنتائج الأفضل.

-يعد الوقت الأنسب لاستعمال الفازلين على الشعر هو في فترة المساء أي قبل الخلود إلى النوم، وذلك لتتمكن العناصر المكونة للفازلين من التداخل في خلايا الشعر والقيام بدورها الفعال في الترطيب وعلاج تكسر النهايات، والسماح للشعر بالاستفادة طوال الليل من قدرة الفازلين المذهلة، وفي حال ملاحظة تزييت الشعر في الصباح يمكن اللجوء إلى غسله بالطريقة المعتادة.