الرئيسية / أحوال الناس / رضيعة حية يُعثر عليها بعلبة “كرطون” في أرض خلاء بأزيلال
رضيعة

رضيعة حية يُعثر عليها بعلبة “كرطون” في أرض خلاء بأزيلال

عثر مواطن بالصدفة، على رضيعة حية وسط علبة “كرطون”، بعد عيد الأضحى، بمحاذاة إحدى أشجار المزروعة بالقرب من مقبرة أيت اعتاب بإقليم أزيلال، المواطن كان يسير بالجوار، قبل سماع صراخ الرضيعة، الذي اثار استغرابه، يروي مصدر موقع “مشاهد 24” ببني ملال.

وكانت الرضيعة ملقاة بجوار شجرة في أرض خلاء، قبل أن يهتدي إليها المواطن عبر صراخها الحاد، الذي كان صداه يتردد بالأرجاء، اعتبارا إلى أن المكان يخلو من مبان سكنية، ساعد الأم على ترك الرضعية في غفلة عن الجميع، يضيف المصدر ذاته.

واندهش المواطن الذي توصل إلى “الرضيعة المتخلى عنها في علبة “كرطون”، من بقائها على قيد الحياة، في الوقت الذي تجوب فيه الكلاب الضالة المكان طيلة الوقت، فيما استدعى شهود عيان للإبلاغ عن الواقعة وتدخل عناصر الدرك الملكي للمعاينة عن كثب، يقول المصدر.

ومجرد وصول الدرك الملكي، جرى نقل الرضيعة عبر سيارة إسعاف إلى مركز الإيواء، في انتظار نقلها إلى مؤسسة “باب الخير” للأطفال المتخلى عنهم بالمستشفى الجهوي ببني ملال، يضيف المصدر.

من جهة أخرى، شرعت عناصر الدرك الملكي في البحث عن هوية أم الرضيعة، فيما استنكر السكان الحادثة، التي فاجأتهم باستياء شديد، باعتبارها الأولى من نوعها في المنطقة.