الرئيسية / رياضة / المنتخب الوطني يفقد 5 مراكز في تصنيف الفيفا
المنتخب الوطني

المنتخب الوطني يفقد 5 مراكز في تصنيف الفيفا

تراجع المنتخب الوطني بخمسة مراكز في التصنيف العالمي للمنتخبات، الصادر اليوم الخميس من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، والمتعلق بشهر غشت الماضي.

واحتل المنتخب المغربي المركز ال58 عالميا، برصيد574 نقطة، بعدما كان في المركز ال53 خلال الشهر الماضي، حيث فرض وجوده ضمن المنتخبات الافريقية الثمانية الأولى.
وفقد المنتخب الوطني 4 نقاط من رصيده خلال الشهر الحالي، ؤغم تحقيقه الفوز على منتخب ساوتومي ضمن تصفيات كأس افريقيا، وتعادله مع منتخب ألبانيا وديا.
وعرف التصنيف العالمي عدة تغييرات بالنسبة للمنتخبات الافريقية، حيث سجل المنتخب التونسي صعودا جيدا ليحتل المركز ال42 عالميا، بينما عاد منتخب ساحل العاج للريادة القارية محتلا المركز ال34.

وشكل تراجع المنتخب المصري ب10 مراكز مفاجئة كبيرة ضمن الترتيب الجديد، وأصبح في المركز 53 دوليا، بسبب خسارته أمام منتخب جنوب افريقيا وديا، وتعادله مع غينيا.
وتمكن منتخب مالي منافس الفريق الوطني في المجموعة الثالثة ضمن تصفيات مونديال روسيا 2018، من تحقيق قفزة مهمة من المركز ال59 إلى المركز 55 عالميا، بعد فوزه الكاسح على البنين ب5 أهداف.
وعلى الصعيد العالمي فقد فقد حافظ منتخب الأرجنتين على صدارة التصنيف، متبوعا بمنتخب بلجيكا، ثم ألمانيا في المركز الثالث، بينما صعد منتخب البرازيل للمركز الرابع رفقة كولومبيا.

وفيما يلي ترتيب المنتخبات الافريقية :

1- كوت ديفوار
2- الجزائر
3- السنغال
4- تونس
5- غانا
6- الكونغو الديموقراطية
7- مصر
8- الكونغو
9- مالي
10- المغرب

ترتيب المنتخبات العالمية الاولى :
1- الأرجنتين
2- بلجيكا
3- ألمانيا
4- كولومبيا
4- البرازيل
6- تشيلي
7- البرتغال
8- فرنسا
9- أوروجواي
10- ويلز