الرئيسية / رياضة / المنتخب الوطني يقابل كندا والطوغو وديا
المنتخب الوطني

المنتخب الوطني يقابل كندا والطوغو وديا

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ان المنتخب الوطني الأول سيخوض مبارتين وديتين أمام المنتخبين الكندي والطوغولي، في إطار تحضيراته للتصفيات القارية المؤهلة نهائيات كأس العالم روسيا 2018.

وحسب بيان الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فقد توصلت لاتفاق مع الاتحاد الكندي على إجراء المباراة الودية بين الأسود و  المنتخب الكندي يوم 11 أكتوبر، بالملعب الكبير بمدينة مراكش الحمراء، بعدما تخوض العناصر الوطنية مباراة الغابون الرسمية.
أما المواجهة الثانية سيلعبها الفريق الوطني أمام منتخب الطوغو الافريقي الذي يقوده المدرب الشهير كلود لوروا، يوم 15 نونبر المقبل، وذلك تحضيرا للمواجهة القوية التي ستجمع الفريق الوطني بمنتخب ساحل العاج ضمن الجولة الثانية من تصفيات المونديال.
وقد طالب الناخب الوطني هيرفي رونار الجامعة بضرورة إقامة معسكر اعدادي خارج الوطن، في إحدى الدول الافريقي قبل خوض المباراة الأولى في تصفيات كأس العالم أمام الغابون يوم 8 اكتوبر.

وستكون الجامعة مسؤولة على إقامة ضيوف المنتخب، كما ستوفر لهم جميع المتطلبات المتعلقة بالتغذية والحصص التدريبية، والنقل، قبل موعد المواجهة الودية.
ومن المنتظر أن يكشف رونار عن القائمة الأولية للاعبي المنتخب، في الأسبوع المقبل، قبل أن يتم الاعلان عن اللائحة النهائية التي ستدخل المعسكر الاعدادي المقبل للأسود في المركز الوطني بالمعمورة.
للإشارة فقد تراجع المنتخب الوطني في تصنيف الاتحاد الدولي الفيفا الصادر اليوم الخميس، حيث فقد خمسة مراكز ليصبح في المركز 58 عالميا.