الرئيسية / رياضة / ريال مدريد مهدد بعقوبة جديدة من الفيفا
ريال مدريد

ريال مدريد مهدد بعقوبة جديدة من الفيفا

أفادت تقارير صحفية أن ريال مدريد مهدد بعقوبة جديدة من الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” بخصوص منعه من إبرام تعاقدات جديدة في الانتقالات المقبلة، وذلك بسبب انتهاكه لحقوق التعاقد مع اللاعبين اليافعين والذين تقل أعمارهم عن 18 سنة.

وكشفت التقارير أن الفيفا قد يعلن يوم الخميس عن توقيف التعاقدات بالنسبة لفريقي ريال مدريد وأتلتيكو مدريد، حتى سوق الانتقالات الصيفية في السنة القادمة 2017، حيث سيتم حرمان فريق زيدان من انتداب اللاعبين في الانتقالات الشتوية.
وسبق أن أعلن الفيفا في شهر يناير الماضي عن منع فريقي ريال مدريد والأتلتيكو من دخول سوق الانتقالات، لفترتين قادمتين، بسبب انتهاكهما للقوانين الدولية المتعلقة باللاعبين الصغار، قبل أن يقوم الفيفا برفع العقوبة بشكل مؤقت.
وقد سلط الفيفا عقوبة على الريال يوم 15 يناير الماضي مع غرامة مالية تصل ل328 ألف يورو،، قبل أن يتقدم النادي الملكي بطعن ويستأنف القرار في نفس الشهر، ليتمكن من استعادة موراتا وضم ماريانو دياز .

يذكر أن فريق برشلونة سبق أن تعرض لعقوبة قاسية من الفيفا بسبب تعاقده مع لاعبين صغار في مدرسة لامستايا، مما حرمه من دخول سوق الانتقالات في فترتين متتاليتين، الشيء الذي دفع بالنادي الكتالوني لابرام تعاقدات وعدم الاستفادة منها، مثل حالة التركي أردا توران.

للإشارة فقد غاب ريال مدريد عن فترة الانتقالات الصيفية الماضية، حيث لم يبرم أي تعاقدات قوية مثل المواسم الماضية، بعدما خسر صفقة الفرنسي بول بوغبا الذي كان الهدف الرئيسي للمدرب زيدان.