الرئيسية / رياضة / برشلونة يحقق فوزا مهما خارج الكامب نو
برشلونة

برشلونة يحقق فوزا مهما خارج الكامب نو

حقق فريق برشلونة فوزا مهما بهدف وحيد على حساب مضيفه أتلتيك بيلباو الباسكي مساء أمس الأحد ضمن الجولة الثانية من مسابقة الدوري الاسباني.

كانت بداية الشوط الاول قوية بالنسبة للفريق الباسكي الذي شن ضغطا كبيرا على لاعبي برشلونة، في محاولة من أجل خطف هدف مبكر مع بداية المواجهة.
لكن فريق برشلونة حاول امتصاص الضغط الباسكي من خلال الاعتماد على الحملات المرتدة السريعة، والتي اكتست طابع الخطورة على مربع عمليات الخصم.

وفي الدقيقة 21 تمكن برشلونة من توقيع هدف التفوق بواسطة الكرواتي ايفان راكيتيتش الذي وقع هدفا رائعا من ضربة رأسية، استقترت في شباك بيلباو.
وخلق برشلونة مجموعة من الفرص الخطيرة، لاسيما بواسطة ميسي ودنيس سواريز، والمهاجم لويس سواريز، بينما هدد بيلباو مرمى الحارس تشيغن بواسطة راوول غارسيا .

وكانت المباراة متكافئة بين الطرفين وكاد برشلونة أن يرفع النتيجة في أكثر من مناسبة، بينما أضاع بيلباو على نفسه فرصة تعديل النتيجة أكثر من مرة.
ويعتبر هذا الفوز الثاني لبرشلونة بعد التغلب على ريال بيتيس بستة أهداف مقابل هدفين في الجولة الأولى، ليؤكد استعداده القوي للموسم الكروي الجديد من اجل الحفاظ على اللقب.

وتميزت المباراة بحضور البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي بعد وصوله إلى المباراة رقم 350 له مع برشلونة، ليكون سابع أكثر لاعب أجنبي مشاركة في عدد مباريات في تاريخ الليجا.

وقد استطاع  ليونيل خلال المباريات الـ350 له في الليغا بتسجيل 314 هدف وصناعة 129 هدف، وتوج باللقب في 8 مناسبات من أصل 12 موسم.