الرئيسية / أحوال الناس / بالفيديو. مغاربة مليلية يحتجون ضد منعهم من الأضاحي المغربية
مليلية

بالفيديو. مغاربة مليلية يحتجون ضد منعهم من الأضاحي المغربية

خرج المئات من المغاربة القاطنين بمدينة مليلية المحتلة، أمس السبت 27 غشت الجاري، في مسيرة احتجاجية عارمة احتجاجا على قرار السلطات الاسبانية بالمدينة، القاضي بمنع دخول الأكباش المغربية إلى سبتة ومليلية المحتلتين، بمناسبة عيد الأضحى الذي يفصلنا عنه بضعة أسابيع.
وشارك في هذه المسيرة الاحتجاجية الثانية من نوعها في المدينة في ظرف أسبوع، عدد من المسؤولين المحليين الرافضين لهذا القرار، بالإضافة إلى عدد من الفعاليات الجمعوية والحقوقية بالمدينة وكذا القائمين على تدبير المساجد بالمدينة.

وعبر المحتجون أمام مقر الحكومة المحلية، عن رفضهم لهذه الخطوة التي يعتبرونها بالمستفزة تروم تسويق المنتوج الاسباني من خلال اختلاق مبررات لا أساس لها من الصحة، من قبيل إمكانية تسرب الأمراض في حالة دخول الأضاحي المغربية، وهو ما نفته مجموعة من التقارير.

وشدد المحتجون على أنه ليس هناك أي مشكلة صحية، أو خطر يهدد الصحة العامة في أغنام المغرب، بل “المسألة مجرد حسابات سياسية ضيقة تهدف إلى التضييق على مسلمي المدينة”.

وطالب منظمو هذه المسيرة الحكومة المغربية بالتدخل لأن الأمر يعني الآلاف من المغاربة القاطنين بالمدينة المحتلة من جهة، ومن جهة ثانية فالأمر يتعلق بالمصالح الاقتصادية للمغرب.

جدير بالذكر، أن السلطات الاسبانية منعت دخول الأغنام المغربية المعدة كأضاحي للعيد إلى مدينة مليلية، بالرغم من أن التقارير تشير إلى سلامة الأغنام المغربية من أي أمراض معدية قد تهدد صحة المستهلك.