الرئيسية / رياضة / عبدالله الزعابي : البطولة العربية بالمغرب فرصة مهمة للملاكمين الشباب
عبد الله الزعابي

عبدالله الزعابي : البطولة العربية بالمغرب فرصة مهمة للملاكمين الشباب

صرح عبد الله الزعابي رئيس الوفد الإماراتي المشارك في البطولة العربية للملاكمة لموقع “مشاهد24” أن مشاركتهم في هذه البطولة جاءت لدعم نشاط الاتحاد العربي الذي يرأسه يوسف الكاظم، مضيفا أن هذه الهدف من هذه المشاركة بالنسبة للمنتخب الاماراتي هو تحضير الملاكمين الشباب للمستقبل وللمحافل الكبيرة، وإعداد منتخب قوي ينافس على البطولات الآسيوية والعربية.

وأوضح أن الاتحاد الاماراتي يدعم الاتحاد العربي ويزكي تنظيم هذه البطولة العربية في المغرب، لأنها تعد المنبع لاعداد الخلف وملاكمين عرب للمستقبل، مؤكدا وجود مواهب عربية في مختلف البلدان العربية سواء في الامارات او المغرب أو مصر أو تونس وغيرها.

وقال ” لدينا المواهب المميزة في الملاكمة العربية، وليس في دولة الامارات، وتوجد الامكانيات والوقت للعمل من أجل مقارعة المستوى العالمي، فعودة نشاط الاتحاد العربي شرف كبير لكل عربي لأن مثل هذه البطولات العربية تعتبر أرضية خصبة لاكتشاف وإبراز المواهب التي نتوفر عليها في الوطن العربي”.

وشدد على أهمية الاهتمام بالاتحاد العربي وأنشطته الرياضية المقبلة، من قبل رؤساء الاتحادات العربية للملاكمة، على أساس الاستمرارية، مشيرا إلى أهمية  تدعيمه بصورة كبيرة في كل المحافل سواء في البطولات والدورات المقبلة، مع أهمية تدعيم الحكام و الأطر والمدربين.

وتابع ” الملاكمة العربية في تطور مستمر لدينا أبطال وهؤلاء الشباب هم الخلف للمشاركة في السنة القادمة في فئة الكبار،حيث نقوم بإعداد منتخب الشباب لكي يمثلنا في المحافل الدولية الكبرى”.

وتوجه الزعابي بالشكر الخالص لرئيس الاتحاد العربي ولرئيس الجامعة الملكية المغربية التي استضافت هذه البطولة العربية الأولى ورحبت بكل المشاركين في بلدهم الثاني المغرب.

وبخصوص المشاركة العربية في الألعاب الأولمبية المقبلة، أكد أن المشاركة العربية ستكون حاضرة بشكل جيد في الأولمبياد، بعد تأهل عدد مهم من الملاكمين العرب من مصر والمغرب وتونس،  متمنيا التوفيق للقفاز العربي في ريو دي جانيرو بالبرازيل.