الرئيسية / رياضة / المنتخب الوطني يقع في مجموعة “الموت” بالمونديال
المنتخب

المنتخب الوطني يقع في مجموعة “الموت” بالمونديال

أسفرت قرعة نهائيات كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة، التي أجريت اليوم تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم بمدينة ميديلين بكولومبيا، عن وقوع المنتخب الوطني بطل افريقيا في مجموعة قوية إلى جانب منتخبات قوية، مثل إسبانيا وإيران وأذريبجان.

وسيخوض المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة مباراتيه أوليتين ضمن المجموعة السادسة في هذه البطولة العالمية، أمام كل من أذربيجان يوم 12 شتنبر 2016، ثم إيران يوم 15 شتنبر 2016، في الوقت الذي سيلاقي فيه المنتخب الإسباني بمدينة “بيكرامانغا” يوم 18 شتنبر 2016.

ويستهل بطل العالم منتخب البرازيل مشواره في اليوم التالي بمدينة بوكارامانجا، حيث يواجه أوكرانيا في افتتاح مباريات المجموعة الرابعة. كما أوقعت القرعة المنتخب المصري في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات تايلاند وروسيا وكوبا.

وكان المنتخب الوطني المغربي قد تأهل إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة بحيازته لقب كأس الأمم الأفريقية الأخيرة التي أقيمت بجنوب أفريقيا، عقب انتصاره المستحق على المنتخب المصري.

وسبق للمنتخب الوطني المغربي ان قابل المنتخب الاسباني في مونديال 2012 و انهزم أمامه بنتيجة 5-1، كما واجه المنتخب الإيراني في نفس البطولة و انهزم أمامه بهدفين لواحد.

وجاءت بقية المجموعات على النحو التالى:

المجموعة الأولى: كولومبيا، البرتغال، أوزبكستان، بنما
المجموعة الثانية: تايلاند، روسيا، كوبا، مصر
المجموعة الثالثة: باراجواي، إيطاليا، فيتنام، جواتيمالا
المجموعة الرابعة: أوكرانيا، البرازيل، موزامبيق، أستراليا
المجموعة الخامسة: الأرجنتين، كازاخستان، جزر سليمان، كوستاريكا
المجموعة السادسة: إيران، أسبانيا، المغرب، أذربيجان