الرئيسية / سياسة / البام يؤكد: لا تنسيق في السر ضد بن كيران وهمنا إخراج الحكومة
العماري

البام يؤكد: لا تنسيق في السر ضد بن كيران وهمنا إخراج الحكومة

أكد حزب الأصالة والمعاصرة تشبثه بموقعه في معارضة حكومة عبد الإله بن كيران، التي دعا إلى الإسراع بتشكيلها لتجاوز حالة العطالة التي تعيشها العديد من المؤسسات وفي مقدمتها البرلمان.

وشدد عقب اجتماع مكتبه السياسي أمس بمدينة مراكش، على أن موقفه “مبدئي وسيعمل من خلال معارضة فاعلة وبناءة، على تحقيق تطلعات المواطنات والمواطنين، وإعطاء بعد جديد للمعارضة البرلمانية، وترجمة البرنامج الانتخابي للحزب وشعاره المتمثل في “التغيير الآن” واقعيا ومؤسساتيا”.

البام

ونفى الحزب على لسان أمينه العام إلياس العماري، وجود أي اتصالات أو تنسيق مع أي كان من الأحزاب الأخرى.

وعرج العماري بحسب بلاغ صادر عقب الاجتماع، على المكالمة الهاتفية التي أجراها مع رئيس الحكومة المكلف، حيث أوضح أنها كانت بغرض تجديد التهاني على المرتبة التي حققها حزب العدالة والتنمية في الاستحقاقات التشريعية الأخيرة، و”تمنى من خلالها التوفيق في مسار تشكيل الحكومة”.

ولفت العماري في هذا الصدد، الانتباه إلى أن ما يهمه هو تشكيل الحكومة في أقرب وقت، وأن حزب الأصالة والمعاصرة اتخذ موقف الحياد من المشاورات الجارية وأنه لا ينسق لا في السر ولا في العلن مع أي حزب كيفما كان.

هذا وتطرق “البام” إلى “الانتصار السياسي الذي حققه في الانتخابات التشريعية الأخيرة”، مشيرا إلى أن “القوة البرلمانية والسياسية لحزب الأصالة والمعاصرة بمجلسي النواب والمستشارين، يجب أن تستثمر بشكل جيد لخدمة الصالح العام وتنفيذ ما وعد به الحزب الناخبات والناخبين”.