رئيس الفيفا يقرر زيادة عددالمنتخبات في المونديال

خالد الغازي
رياضةسلايد شو
خالد الغازي30 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
رئيس الفيفا يقرر زيادة عددالمنتخبات في المونديال

أكد رئيس الفيفا السويسري جياني إنفانتينو، خلال جولته في أمريكا الجنوبية، على أن يمكن تطبيق زيادة عدد المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم إلى 40 منتخبا في مونديال 2026.

وأضاف إنفانتينو في لقاء اعلامي عقده بالأوروغواي، بأن أمريكا الجنوبية ستحصل على خمس مقاعد في البطولة عندما يتم رفع عدد المنتخبات إلى 40 فريقا، مشددا على أهمية زيادة عدد المنتخبات في نهائيات كأس العالم لفسح المجال أمام العديد من المنتخبات الأخرى.

وقال رئيس الفيفا “”يجب أن نفتح النهائيات أمام المزيد من الفرق.. هذه الفكرة ستطبق بدءً من نسخة 2026، سنتحدث في هذا الأمر مع الجميع.. سواء لاعبين أو لجنة الفيفا”.

وتابع “اقتراحي بالنسبة لأمريكا الجنوبية هو وجود 5 مقاعد ثابتة، وربما يكون هناك مقعد إضافي يمكن أن التنافس عليه”.

وأوضح أن هذا الإجراء قد يمنح الفرصة للكثيرين بأن يحلموا بالتواجد في نهائيات كأس العالم، حتى يتمكنوا من تحقيق المشاركة إلى جانب بقية المنتخبات الأخرى.

ويعرف كأس العالم مشاركة 32 منتخبا منذ مونديال 98 بفرنسا، وقد أصبح لزاما على حامل اللقب منذ 2006، المشاركة في مراحل التصفيات رغم أنه كان يتأهل تلقائيا للنسخة التالية من المونديال، لحمله للقب العالمي.

إقرأ أيضا : رئيس الفيفا : عنف جماهير الرجاء مثل العنصرية !

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق