سوق الجملة

سوق الجملة بالبيضاء لم يتوقف لكن التصعيد قائم

بسبب مناسبة عيد الأضحى، قرر العاملون بسوق الجملة للخضر والفواكه بالدار البيضاء في آخر اللحظات العدول عن الإضراب الذي كانوا سيخوضونه، والذي كان سيخلق أزمة كبيرة لا محالة على مستوى التزود بهذه المكونات الغذائية الأساسية.

لكن في المقابل، ما يزال التصعيد قائما، حيث يعتزم التجار الدخول في إضراب للضغط على الشركة المسيرة لهذا المرفق الحيوي للتجاوب مع مطالبهم، في وقت لاحق، ويؤكدون أن عدولهم عن الإضراب في الفترة الحالية، يأتي لصالح الساكنة البيضاوية.

وكانت الشركة المكلفة بالتدبير المفوض لسوق الجملة، أبرزت أن الأمور تسير بشكل طبيعي داخل هذا المرفق، وأن الحركة لم تشل وبالتالي لن يحدث أي نقص في إمداد أسواق العاصمة الاقتصادية بالفواكه والخضر.

أما نقابة التجار التي دعت لخوض إضراب يبدأ من يوم أمس الأربعاء، فشددت على أن مصلحة المواطن وحدها هي التي ثنتها عن خطوتها، مشيرة إلى أن ”انتفاضتها” ضد الشركة المكلفة بالتدبير وقبلها المجلس الجماعي للمدينة لن تلغى من أجل وضع حد للفوضى التي يغرق فيها السوق.

 

اقرأ أيضا

توفير أضاحي العيد بكمية وأثمنة مناسبة يسائل الحكومة

تفتتح الفرق والمجموعة النيابية، جلسات الأسئلة الشفوية الأسبوعية بالدورة الربيعية، بأسئلة حول استعدادات الحكومة لعيد الأضحى المبارك.

استعدادا للعيد.. الحكومة تعمل على مضاعفة استيراد الأضاحي

أعلنت الحكومة، اليوم الخميس، أنها تعمل على مضاعفة استيراد الأغنام الموجهة للذبح في عيد الأضحى المقبل، قياسا بالعام الماضي.

انطلاق عملية ترقيم الأغنام والماعز استعدادا لعيد الأضحى

أعطى المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغدائية "أونسا"، انطلاق عملية ترقيم الأغنام والماعز المعدة لعيد الأضحى 1445 (2024) بمجموع التراب الوطني، وذلك تحت رعاية وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات.