علماء يعثرون على محيط مائي ضخم في الفضاء

صفاء صبري
2016-03-18T11:21:59+00:00
علوم وتكنولوجيا
صفاء صبري11 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
علماء يعثرون على محيط مائي ضخم في الفضاء

أعلن علماء الفلك  عن عثورهم على محيط مائي ضخم يفوق احتياطي الأرض من الماء بكثير، وهو من أضخم وأبعد المحيطات المائية في الكون.

وعثر العلماء من  معهد كاليفورنيا التكنولوجي ومختبر ناسا في الفضاء البعيد على احتياطيات من الماء تزيد بمقدار 140 تريليون مرة عن حجم كل المياه المتوفرة في كوكب الأرض.

المزيد: فيديو: سقوط جسم غريب من الفضاء يثير رعب قرية إسبانية

ويقع هذا المحيط المائي الضخم بالقرب من كوازار ” ARM 08279+5255 ” الذي يبعد عن كوكبنا مسافة تقدر ب 12 مليار سنة ضوئية. وقال العلماء أن هذا المحيط يعتبر من أضخم وأبعد المحيطات المائية في الكون ويزيد حجمه بمقدار 140 تريليون مرة عن حجم كل المياه المتوفرة في كوكب الأرض، وهو عبارة عن بخار مائي تكدس في مجال يحيط بالكوازار الذي يعد أيضا مصدرا قويا للطاقة.

يذكر أن الكوازار ” ARM 08279+5255 ” الواقع في كوكبة الوشق يُشع طاقة أقوى من تلك التي تمتلكها مجرتنا (درب التبانة) كلها، ويُظهر توهجا هائلا جراء امتصاص المادة من قبل الثقب الأسود العملاق الذي يزيد وزنه عن وزن الشمس بمقدار 20 مليار مرة.

ويرى العلماء أن الاحتياطيات الضخمة من البخار المائي وغيره من المواد يمكن أن تزيد من حجم هذا الثقب الأسود بمقدار 6 أضعاف.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق