الحسيمة. رعب الهزة الأرضية يفقد وعي التلاميذ!

عبد اللطيف الصلحي
2016-03-03T16:32:30+00:00
سلايد شومجتمع
عبد اللطيف الصلحي3 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الحسيمة. رعب الهزة الأرضية يفقد وعي التلاميذ!

علم لدى السلطات المحلية لإقليم الحسيمة، أنه تم تسجيل بعض حالات الإغماء وسط صفوف التلاميذ بكل من الحسيمة وإيمزورن، على إثر الهزة الأرضية التي شهدها الإقليم صباح يومه الخميس، إذ ضربت في عرض سواحل بحر البوران قبالة الحسيمة والناظور، وقد بلغت شدتها 5.4 درجات على سلم ريشتر.

وأضافت المصادر، وفقا لما نقلته وكالة المغرب العربي للأنباء، أن أحد التلاميذ بإحدى الإعداديات التعليمية بإيمزورن أقدم على القفز من الطابق الأول، نقل على إثر ذلك إلى مستشفى محمد السادس بالحسيمة، حيث تبين عدم إصابته بأية كسور.
وحسب المعهد الجيوغرافي الاسباني، فقد دامت الهزة 12 ثانية، في حدود الساعة 11.30 صباحا.

مصادر محلية، أكدت أن الساكنة شعرت بالهزة، مما خلف حالة من الهلع وسط المواطنين، الذين خرجوا مهرولين نحو الشوارع والساحات خشية وقوع هزة أكثر قوة.

جدير بالذكر، أن المعهد الجيوغرافي الاسباني لرصد الزلازل، رصد أزيد من 1500 هزة أرضية إرتدادية، تلت الهزة الرئيسية الأولى التي سجلت فجر يوم الاثنين 25 يناير من الشهر المنصرم، على الساعة الرابعة و22 دقيقة، والتي بلغت قوتها 6.2 على سلم ريشتر.

وتباينت شدة الهزات الـ1500 التي سجلها المعهد الاسباني لرصد الزلازل، ما بين 2.1 إلى 5.3 على سلم ريشتر، وأغلبها سجل في عرض بحر البوران قرابة سواحل إقليم الحسيمة، في ما لا تتجاوز المدة الزمنية الفاصلة بين هزة وأخرى ساعة من الزمن.

إقرأ أيضا: هزة أرضية جديدة تضرب سواحل الحسيمة والناظور

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق