الجزائر

الأمن الإسباني ينقذ المعارض الجزائري هشام عبود من الاختطاف ومحاميه يلجأ للقضاء

تمكن الأمن الإسباني من إنقاذ المعارض الجزائري هشام عبود من محاولة الاختطاف، التي تعرض إليها أثناء سفره من فرنسا، حيث يقيم، إلى إسبانيا، إذ فقدت عائلته التواصل معه منذ مغادرته مطار باراخاس بمدريد مساء الخميس 17 أكتوبر، متجها إلى وسط العاصمة الإسبانية.

وأفادت مصادر إعلامية مختلفة بأن وحدة القوات الخاصة التابعة للحرس المدني الإسباني، تمكنت أمس الاحد، من تحرير المعارض الجزائري من يد عصابة بضاحية مدينة برشلونة، ليتم نقله على وجه السرعة إلى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية، بعد تعرضه لتعذيب جسدي ونفسي من طرف مختطفيه.

وتابعت المصادر ذاتها أن الحرس المدني الإسباني تمكن من توقيف إثنين من مختطفي هشام عبود، في حين فر إثنين آخرين نحو وجهة مجهولة، ليتم فتح تحقيق حول هذه الواقعة، من قبل السلطات الإسبانية المختصة.

ومنذ الإعلان عن اختطاف هشام عبود، وجهت عائلته ومحاميه، بالإضافة إلى العديد من النشطاء، أصابع الاتهام إلى المخابرات العسكرية الجزائرية، التي لها تاريخ دموي في تصفية معارضي النظام الديكتاتوري سواء في الجزائر أوفي الخارج.

من جانبه، شدد محامي هشام عبود على أنه سيتم عرض موكله على الطب الشرعي من أجل تحديد حجم الضرر الذي لحق به نتيجة التعذيب الذي تعرض له خلال محاولة اختطافه، مضيفا أنه على ضوء النتائج سيتم وضع شكايتين بكل من فرنسا محل إقامته، وإسبانيا أين وقع الحادث.

اقرأ أيضا

الجزائر ليبيا وتونس

في محاولة لتقسيم بلدان المنطقة.. النظام الجزائري يناور بـ”اتحاد مغاربي من 3 دول”

في محاولة خبيثة لتقسيم دول المنطقة، أعلن النظام العسكري الحاكم في الجارة الشرقية، على لسان دميته المتحركة، عبد المجيد تبون، أمس الأربعاء، عن انعقاد “وشيك” لقمة جزائرية ليبية تونسية، في إطار اللقاء التشاوري الدوري بين البلدان الثلاثة".

الجزائر وفرنسا

وسط توتر العلاقات.. النظام الجزائري يتهم “متطرفين” في فرنسا بـ”محاولة تزييف الذاكرة”

في ظل دخول العلاقات بين الجزائر وفرنسا مربع التوتر من جديد بسب اعتراف باريس بمغربية الصحراء، وسط ترجيحات بتوجهها نحو القطيعة، اتهم الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، أمس الأربعاء، من أسماهم بـ" الأوساط المتطرفة في فرنسا"

الجزائر

صحفية إيطالية.. الجزائر ترسل قوات إلى تندوف بعد أن اقترب المغرب من حل النزاع حول الصحراء

أفادت الصحيفة الإيطالية Notiziegeopolitiche (الأخبار الجيوسياسية) بأن النظام العسكري الجزائري دخل في موجة من التصعيد ضد المغرب، حيث قام بإرسال قوات عسكرية إلى تندوف. وكشف المصدر ذاته أن الصراع بين المغرب والجزائر حول الصحراء المغربية