الجزائر ليبيا وتونس

في محاولة لتقسيم بلدان المنطقة.. النظام الجزائري يناور بـ”اتحاد مغاربي من 3 دول”

في محاولة خبيثة لتقسيم دول المنطقة، أعلن النظام العسكري الحاكم في الجارة الشرقية، على لسان دميته المتحركة، عبد المجيد تبون، أمس الأربعاء، عن انعقاد “وشيك” لقمة جزائرية ليبية تونسية، في إطار اللقاء التشاوري الدوري بين البلدان الثلاثة”.

وجاء ذلك في تصريح صحافي، عقب استقبال تبون رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي الذي حل بالجزائر في زيارة رسمية غير محددة المدة، في إطار المشاورات السياسية بين البلدين، وفق الإذاعة الجزائرية الرسمية.

وبعد المباحثات المطولة التي جمعته على انفراد مع المنفي، قال تبون: “نحن على وشك الالتقاء في ليبيا في إطار التشاور الثلاثي (الجزائر- تونس – ليبيا) عن قريب ونحن في انتظار تحديد موعد من طرف الرئيس محمد يونس المنفي”.

ويرى مراقبون أن ”استبعاد” المغرب وكذا موريتانيا من هذه المشاورات، هي محاولات بئيسة ويائسة لكابرانات الجزائر لتقسيم المنطقة وإفشال “الحلم المغاربي”، وتوريط تونس وليبيا في لعبة جنرالات قصر المرادية السياسية المكشوفة.

ويشار إلى انه منذ مدة، يمني النظام العسكري الجزائري النفس بالتخلي عن الاتحاد المغاربي وخلق هيكل بديل من خلال اجتماعات دورية بين بلاد العسكر وتونس وليبيا، في محاولة خبيثة لمعاكسة المغرب.

اقرأ أيضا

“القوة الضاربة”.. القمل يغزو رؤوس التلاميذ في المدارس الجزائرية

تشهد العديد من المؤسسات التربوية في الجارة الشرقية غزوا من القمل، الذي اجتاح رؤوس التلاميذ، مخلفا حيرة وسط الأولياء، الذين دخلوا في مواجهة ضد هذه الحشرة المعروفة بسرعة تنقلها. وأوضحت وسائل إعلام محلية أن الكثير من المدارس في "القوة الضاربة"،

السفير الجزائري سعيد موسي

“دبلوماسية العشوائية”.. النظام الجزائري يعين سفيرا في البرتغال سحبه من مدريد وباريس

تأكيدا للعشوائية التي تطبع عمل الدبلوماسية لدى النظام العسكري الحاكم في الجارة الشرقية، أعلنت وزارة الشؤون الخارجية والجالية بالجزائر، أمس الخميس، موافقة الحكومة البرتغالية على "تعيين سعيد موسي سفيرا فوق العادة ومفوضا للجمهورية الجزائرية

الاتحاد الجزائري لكرة القدم

الفساد ينخر النظام العسكري.. اعتقال مسؤولين لكرة القدم الجزائرية بسبب الفساد

في حلقة جديدة من مسلسل فضائح النظام العسكري الحاكم في الجارة الشرقية، قامت السلطات الجزائرية بإيداع مسؤولين سابقين في الاتحاد الجزائري لكرة القدم في "الحبس المؤقت"، وذلك إثر تحقيق تم فتحه مؤخرا من نيابة الدولة، بخصوص مخالفات مالية واقتصادية.