الجزائر وفرنسا

تقرير.. تهديد فرنسا إدانة للنظام الجزائري الذي يتجاهل قضايا مصيرية ويستعملها للابتزاز السياسي

أوضح تقرير أن تهديد فرنسا، إثر اعترافها بسيادة المغرب على أقاليمه الجنوبية، يعد إدانة للنظام العسكري الجزائري الذي يتجاهل قضايا مصيرية ويستعملها للابتزاز السياسي.

وتابع التقرير الذي أعده موقع “ميدل إيست أونلاين” أن هناك قضية مثل النفايات الكيميائية والإشعاعات النووية تمس مباشرة المواطن وتعتبر من القضايا الخطيرة ذات الأهمية الكبيرة التي لا يفترض أن تصمت عنها السلطة، نظرا لتأثيراتها على السلامة العامة وصحة المواطنين، لكن النظام العسكري فضل استخدامها كورقة ابتزاز سياسي لتثبت فشله بعد قرار فرنسا الاعتراف بسيادة المغرب على كامل أراضيه.

وشدد المصدر ذاته على أنه يتضح أن الأوراق التي ستحاول الجزائر تحريكها ليست ذات أهمية كبيرة ووضعتها فرنسا في حسبانها، إذ تتراوح أوراق النظام العسكري بين توظيف الماضي الانظام ستعماري وملف الهجرة، وملف الطاقة.

وذكر بأن الجزائر في وقت سابق حاولت الضغط على إسبانيا بعد الموقف الداعم لمغربية الصحراء، لكن دون جدوى، إذ لم يسفر عن أي ضرر لمدريد التي بنت شراكة قوية مع الرباط بعد تقدم مواقفها من الصحراء المغربية.

اقرأ أيضا

ماكرون وتبون

للتخفيف من الغصة.. الجزائر تتوعد باتخاذ إجراءات إضافية ضد فرنسا لاعترافها بمغربية الصحراء

في محاولاته للتخفيف من الغصة، التي أصابته، إثر إعلان باريس عن اعترافها بسيادة المغرب على أقاليمه الجنوبية، يواصل النظام العسكري الجزائري صراخه، بإطلاق حملة من التهديدات ضد باريس. فقد توعد النظام العسكري، أمس الأربعاء،

المغرب وفرنسا

إثر اعتراف فرنسا بمغربية الصحراء.. الملك يبعث برسالة إلى ماكرون

بعث الملك محمد السادس، رسالة إلى رئيس الجمهورية الفرنسية، إيمانويل ماكرون، على إثر إعلان فرنسا دعمها الرسمي لسيادة المملكة على صحرائها. وفي ما يلي النص الكامل لرسالة العاهل المغربي:

الجزائر وفرنسا

رد الفعل الجزائري المتشنج على اعتراف فرنسا بمغربية الصحراء يكشف خللا فظيعا في نظامها العسكري!!

في تكرار لخرجتها "العنترية" الاستباقية على الاعتراف الفرنسي بمغربية الصحراء قبل أيام، أصدرت وزارة الخارجية الجزائرية بلاغا جديدا متشنجا هاجمت فيه الموقف الفرنسي، بعد إعلانه رسميا من قبل الرئيس إيمانويل ماكرون،